أخبارالسعوديةعربي
أخر الأخبار

ما حقيقة استقالة الشيخ سعود الشريم من الحرم المكي؟

 

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن استقالة الشيخ سعود الشريم من إمامة الحرم المكي، حيث جاء ذلك بناءً على طلب شخصي منه تقدم به الشيخ سعود الشريم إلى رئاسة شؤون الحرمين بعد استشارة القائمين على شؤون الأئمة والمؤذنين.

 

 

ويعد الشيخ سعود الشريم من أقدم الأئمة الذين يئمون بالمصلين في المسجد الحرام، ويتمتع سعود الشريم بشعبية جماهيرية كبيرة في أوساط المجتمع السعودي وكل رواد مكة المكرمة والعالم الإسلامي.

 

اقرأ أيضاً :

استقالة الشيخ الشريم

وعلى الرغم من تداول أنباء عن استقالة الشيخ سعود الشريم، من إمامة الحرم المكي، إلا أنّه لم يصدر أي بيان أو نص رسمي من قبل الشيخ سعود الشريم ينفي أو يؤكد صحة استقالته من إمامة الحرم المكي.

 

 

كما أنه لم يصدر أي قرار رسمي من قبل رئاسة شؤون الحرمين أو شؤون الأئمة والمؤذنين في المملكة العربية السعودية حول استقالة سعود الشريم.

 

 

وتساءل الكثير من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن حقيقة إقالة سعودة الشريم من إمامة الحرم المكي. وهل يكون المرض هو السبب. فيما شكك آخرون في حقيقة الخبر، مؤكدين أن الشريم ما زال إماماً للمسجد الحرام.

 

 

فيما نأى آخرون بأنفسهم عن الخوض في الأمر، معربين عن انتظارهم لإعلان بيان رسمي في هذا الخصوص.

 

 

من هو سعود الشريم

وُلد سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم بن ناصر بن إبراهيم بن محمد بن شريم سنة 1965م، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، لأسرة ذات حسب ونسب.

 

 

ويعد سعود الشريم واحداً من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم، وعرِف بصوته الرخيم وإحساسه المرهف. ولسعود الشريم اطلاع واسع بقواعد ترتيل القرآن الكريم وأصوله وأحكامه.

 

 

وتَعلَّم سعود الشريم القرآن الكريم وأتم حفظه على يد عدد من العلماء والمشايخ البارزين. أمثال الشيخ عبد الرحمن البراك، والشيخ عقيل بن عبد الله وغيرهم.

 

 

مجدداً .. ياسمين عز: “لما جوزك يقولك يا سيد، بيكون خايف عليكي”

 

 

ويتوفر للشيخ سعود الشريم العديد من المؤلفات والدروس الصوتية والتسجيلات القرآنية مثل كتاب “المهدي المنتظر عند أهل السنة والجماعة”.

 

 

كما للشيخ سعود الشريم مؤلَّف “أصول الفقه سؤال وجواب”، وكتاب (المنهاج للمعمر والحاج) وغيرهم الكثير.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى