رياضةمونديال 2022

منتخب المغرب من البداية وحتى المركز الرابع في مونديال 2022

 

فاجئ منتخب المغرب الجميع وأثبت أن بإمكانه وبإمكان المنتخبات العربية مواجهة ومنافسة المنتخبات الأجنبية الكبرى، بعدما وصل إلى نصف النهائي واحتل المركز الرابع في منافسات كأس العالم 2022، المقام قي دولة قطر.

 

 

 

وحصل المنتخب المغربي على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2022 بعدما خسر مباراته أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة هدف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركز الثالث في المونديال ليكون المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى مثل هذه النتيجة.

 

 

دور المجموعات

ولم تكن بداية منافسة المنتخب المغربي في كأس العالم سهلة، بل كانت صعبة بعد تواجده في القرعة مع منتخبات عريقة في دور المجموعات. منها منتخب كرواتيا وبلجيكا وكندا.

 

ورغم كل التنبؤات والتوقعات التي كانت تتوقع خروج المغرب من دور المجموعات إلا أن أسود الأطلس. أرادوا أن يثبتوا للجميع قوة المنتخبات العربية وأن باستطاعتها مواجهة المنتخبات الكبرى. ليتصدر المنتخب المغربي مجموعته في دور المجموعات ويصعد للدور 16.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

دور الـ16

ورغم تصدره للمجموعة في دور المجموعات إلا أن الأمل في تجاوزه الدور 16 كان ضئيلاً، لأنه وقع في مواجهة المنتخب الإسباني العريق، والذي كان من المنتخبات المترشحة للفوز بكأس العالم 2022، إلا أن منتخب المغرب. فجر قنبلة في وجه الجميع. وفاز على إسبانيا في ركلات الترجيح بنتيجة 3-0 وتأهل لدور الـ8.

 

 

دور الثمانية

في دور الثمانية لم يتغير توقع الجميع تجاه المنتخب المغربي، باعتبار أنه سيخرج في هذا الدور خصوصاً بعد وقوعه في مواجهة المنتخب البرتغالي، ونجمه رونالدوا، إلا أن منتخب المغرب كما العادة خالف جميع التوقعات. وانتصر على البرتغال بهدف نظيف لينتقل المنتخب المغربي. لدور نصف النهائي في مواجهة فرنسا.

 

 

نصف النهائي

وأما في دور نصف النهائي استطاع المنتخب الفرنسي إيقاف حلم المغرب في الوصول إلى نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-0، ليلعب بعدها في مباراة تحديد المركز الثالث مع منتخب كرواتيا، إلا أن الكروات أيضاً فازوا بالمركز الثالث. بنتيجة 2-1 ليحتل منتخب المغرب، بذلك المركز الرابع في كأس العالم 2022.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى