أخبارعربيفلسطين

استشهاد 6 فلسطينيين واعتقال 120 آخرين في طولكرم بالضفة

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 6 فلسطينيين نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم، حيث استهدفت طائرة مسيرة فلسطينيين في المخيم، فيما أصيب 10 من قوات الاحتلال، أحدهم في حالة خطرة، في انفجار عبوة ناسفة.

 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء في المخيم منذ فجر الخميس، وصلت إلى 6 فلسطينيين، مما يرفع العدد في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري إلى 75 شهيداً.

 

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي المخيم الفلسطيني فجر اليوم، ودارت اشتباكات عنيفة بين عدد من المقاومين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي استخدمت جرافة كبيرة وأحدثت دماراً في البنية التحتية بالمخيم، بينما لا تزال العملية العسكرية الإسرائيلية مستمرة.

 

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة استهدفت مسلحين فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم.

 

استشهاد 6 فلسطينيين واعتقال 120 آخرين في طولكرم بالضفة

 

اقرأ أيضاً:

 

ومن جهتها، ذكرت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، أنها فجرت عبوات ناسفة في جرافات وآليات الاحتلال على محور المنشية وحققت إصابات مباشرة.

 

كمين في طولكرم

وأضافت “نفذنا كمينا لقوة راجلة للاحتلال وتمكنا من إسقاط أفرادها بين قتيل وجريح”.

 

ومن جهتها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في طولكرم، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن الشرطة الإسرائيلية، أن 10 من عناصرها أصيبوا، أحدهم في حالة خطرة، في انفجار عبوة ناسفة. كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي كذلك، إصابة 10 من عناصر حرس الحدود خلال الاشتباكات.

 

 

اعتقالات في الضفة

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 120 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية وفجر الخميس، ليبلغ عدد الأسرى منذ بدء الحرب نحو 750 أسيراً.

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن معظم المعتقلين هم قادة وكوادر من حركة حماس وأسرى محررون. ومن أبرزهم عضو المجلس التشريعي نايف الرجوب، والشيخ حسن يوسف. والرئيس السابق لبلدية البيرة جمال الطويل، والقياديان شكري الخواجة وفلاح ندى. وأوضح نادي الأسير أن حملة الاعتقالات تركزت بشكل خاص في محافظتي الخليل ورام الله.

 

ومن جهة أخرى، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي شن غارات مكثفة على قطاع غزة. مخلفة آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين، والأطفال والنساء. وتقطع عنه إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية، لليوم الـ13 من الحرب المتواصلة على القطاع.

 

يذكر أن حركة حماس وحركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بدأت يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) عملية عسكرية ضد الاحتلال. فيما سُميت بعملية “طوفان الأقصى”، والتي شملت إطلاق آلاف الصواريخ من القطاع. بالتزامن مع عمليات تسلل لمقاومين فلسطينيين من الجو والبر والبحر. والسيطرة على مستوطنات في غلاف غزة، وأسرِ جنود ومستوطنين إسرائيليين.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى