سيارات

بالصور: تسلا تكشف الحجاب عن سيارتها الجديدة!

 

كشفت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، الستار عن نسخة معدلة من سيارتها الشهيرة “موديل 3″، التي تتميز بشكل أنيق والقدرة على قطع مسافات أطول، من دون الحاجة إلى إعادة شحن.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن السيارة الجديدة ذات الأربعة أبواب يمكنها قطع مسافة 606 كيلومترات من دون الحاجة لإعادة شحن، وسوف تطرح في الأسواق الصينية بسعر 259 ألف و900 يوان (35 ألفاً و800 دولار أمريكي). بزيادة نسبتها 12% عن النسخة السابقة من السيارة نفسها التي تباع بسعر 231 ألفاً و900 يوان.

وذكرت بلومبرغ أن تسلا أدخلت تعديلات على الشكل الخارجي للسيارة. بحيث تبدو ذات طابع رياضي بشكل أكبر، وأضافت لونين جديدين للسيارة، إضافة للألوان الأصلية التي تطرح بها، وهما الفضي والأحمر.

اقرأ أيضا:

تسلا الجديدة

وجهزت تسلا السيارة بنظام صوتي مزود بـ17 سماعة ونظام إضاءة داخلي قابل للتعديل. وشاشة تعمل بنظام اللمس بحجم 8 بوصات لركاب المقاعد الخلفية.

ويبلغ معدل تسارع النسخة المعدلة من السيارة من صفر إلى مئة كيلومتر في الساعة، خلال 6.1  ثانية.

وسوف يتم طرح السيارة الجديدة في الصين وأوروبا والشرق الأوسط وأستراليا، وإن كان ليس من المقرر طرحها في الأسواق الأمريكية.

 

 

البعض يحبون سيارات “تيسلا” والبعض الآخر لا يحبون إيلون ماسك ولا تيسلا.

 

كما إن سيارات “تيسلا” جميلة المظهر من الداخل والخارج حيث صرح إيلون ماسك في الماضي أن “سيارات ’تيسلا’ عبارة عن حاسبات على عجلات”، بالإضافة إلى ذلك فهذه السيارات الثورية تتحلى بالبساطة بنفس الوقت وتتميز بأسقفها الشفافة التي تعطيها رونقا وسحرا.

 

أيضا يمكن لأي سيارة كهربائية أخرى أن تتفوق بالأداء على سيارات “تيسلا” لدرجة أن تجربة القيادة فيها قد تجعلك تنفر من قيادة السيارات العادية مدى الحياة كما يقول الكثيرون. يعود ذلك إلى إحساس السائق أن السيارات العادية تصبح مملة بالمقارنة معها خصوصا بالنسبة لتسارعها الفائق.

 

من أهم ميزات “تيسلا” الأخرى أنها قابلة للشحن في المنزل أي أنك لست مضطرا للذهاب إلى محطة الوقود أو محطة الشحن الكهربائية لشحنها، يمكنك ببساطة وصلها بالكهرباء خلال الليل والانطلاق في الصباح إلى عملك.

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى