أخبارالسودانعربي

قائد الدعم السريع ينفي اغتياله.. وهذه حصيلة القتلى في السودان

أنهى قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو، الجدل الذي أثير حول مقتله، وذلك من خلال تغريدة على حسابه في تويتر مساء أمس الأحد.

 

وأكد حميدتي في تغريدته أن الأنباء التي تحدثت عن مقتله “مجرد شائعات”. ونفى الشائعات المنتشرة حول مقتله، متهماً الانقلابيين بنشر الشائعات التي تهدف إلى تدمير السودان. كما أكد قائد الدعم السريع أنه بصحة جيدة وأن قواته تحقق النجاحات.

 

وقال حميدتي: “أنا موجود في كل مكان، في الخرطوم وبحري والنيل وأم درمان”. وإن “كل ما يصدر عن الطرف الآخر مجرد دعايات”.

 

واتهم حميدتي قائد الجيش السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان “بتدمير ممتلكات السودان والقصر الجمهوري. والأماكن الحيوية، والبنية التحتية، والمصانع، والمؤسسات وكل شيء”.

 

اقرأ أيضاً:

 

وأعلن مكتب البرهان أمس الأحد، من جهته، تجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في جميع البنوك بالداخل وفروعها خارج السودان، ومنع صرف أي استحقاقات أو ميزانيات مرصودة لها.

 

وتزامن تبادل الاتهامات مع بداية المرحلة الثانية من المحادثات في جدة بين ممثلي الطرفين المتنازعين في السودان. برعاية سعودية وأمريكية، للوصول إلى وقف لإطلاق النار لمدة 10 أيام، وفتح ممرات للمساعدات الإنسانية.

 

كما ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي اندلعت منذ شهر إلى مالا يقل عن 676 شخصاً و5567 جريحاً.

وأكد تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أمس الأحد الحصيلة الجديدة، وأضاف أن “الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع استمرت 30 يوماً متتالية، خاصة في الخرطوم وحولها، حتى 14 مايو (أيار)، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 676 شخصاً وإصابة  5567 آخرين”.

 

ووفقاً للتقرير، نزح أيضاً أكثر من 936 ألفاً بسبب النزاع منذ 15 أبريل (نيسان)، بينهم حوالي 736200 ألف شخص في الداخل منذ بداية  النزاع، وحوالي 200 ألف لجأوا إلى الدول المجاورة.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى