رياضةمونديال 2022

منتخب قطر يخرج من المنافسة بعد سقوطه أمام السنغال

 

خسر المنتخب القطري أمام نظيره السنغال في مباراته الثانية في كأس العالم 2022، والتي أقيمت على أرضه وبين جماهيره، وخرج رسمياً من المونديال، بعد نهاية مباراة أخرى، والتي جمعت بين فريقي هولندا والإكوادور وانتهت بتعادل الطرفين 1-1.

 

 

ولم يستطع العنابي، على أرض ملعب اليمامة بقطر، تقديم ما هو مطلوب منه للاستمرار في بطولة كأس العالم. وهو الفوز لتعويض الخسارة التي لحقت به في مباراة الافتتاح أمام الإكوادور، وخسر أمام منتخب السنغال بنتيجة 3-1.

 



 

وقام مدرب المنتخب القطري بإجراء عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية أمام منتخب السنغال. كان أبرزها إشراك الحارس مشعل برشم على حساب سعد الشيب.

 

“خطأ فادح”

وافتتح المنتخب السينغالي المباراة بقوة، وسنحت له الفرصة بافتتاح التسجيل لأكثر من مرة إلا أن الحارس مشعل برشم تصدى لكل تلك الفرص.

 

 

كما تعرض مهاجم المنتخب القطري أكرم عفيف للإعاقة داخل منطقة الجزاء. إلا أن الحكم لم يحتسب ذلك وسط اعتراضات من لاعبي قطر والجمهور الذين طالبوا باحتساب ركلة جزاء.

 

 

وأحرز بولاي ديا لاعب المنتخب السينغالي هدف التقدم لصالح فريقه في الدقيقة 41 بعد خطأ فادح. ارتكبه مدافع المنتخب القطري خوخي بوعلام، الذي فشل في إبعاد الكرة عن مرمى فريقه، ليجدها ديا أمامه ويضعها في شباك الحارس القطري.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وبعد أقل من دقيقتين على بداية الشوط الثاني، سجل السنغال الهدف الثاني، بكرة رأسية عن طريق لاعبه فامارا ديديو.

 

منتخب قطر يخرج من المنافسة بعد سقوطه أمام السنغال

تقليص الفارق

وكاد لاعب المنتخب القطري عبد الكريم حسن أن يقلص الفارق بتسديدة قوية نحو مرمى الخصم. ولكن الكرة مرت بجانب قائم الحارس السينغال إدوارد ميندي في الدقيقة 60، قبل أن يتألق ميندي في التصدي لكرة قطرية خطيرة كادت أن تدك شباكه.

 

 

وعاد ميندي من جديد ليتألق ويتصدى لكرة خطيرة من أمام المرمى من إسماعيل محمد في الدقيقة 66 حارماً العنابي من تقليص الفارق.

 

 

وتمكن البديل محمد منتاري من إحراز الهدف الأول لصالح منتخبه القطري في الدقيقة 78 من تسديدة رأسية متقنة. بعد عرضية من إسماعيل محمد، ليدخل بعده التاريخ كأول صاحب هدف لقطر في تاريخ كأس العالم.

 

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمبارة بستة دقائق، نجح بامبا دينغ في تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده السينغال. ليؤمن انتصار بطل أفريقيا على نظيره الفائز بالنسخة الأخيرة من كأس أسيا.

 



 

وبهذه النتيجة خسر المنتخب القطري خسارته الثانية بعد أولى تلقاها أمام الأكوادور ليخرج رسمياً من منافسة كأس العالم.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى