أنديةرياضة

منتخب مصر الأولمبي يحرز فوزاً ثميناً على زامبيا

 

 

حقق منتخب مصر الأولمبي فوزاً ثميناً على نظيره الزامبي، بهدفين دون رد، في ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

وسجل إبراهيم عادل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 73، قبل أن يضيف عبد الرحمن عاطف الهدف الثاني في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

واقترب منتخب مصر الأولمبي من التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما. التي تقام في المغرب والتي سيتأهل من خلالها البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

وتقام مواجهة الإياب ضد زامبيا خارج الديار يوم 26 مارس الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

 

تفاصيل المباراة

أهدر أسامة فيصل الهدف الأول لمنتخب مصر الأولمبي، بعدما حول كرة عرضية برأسية قوية ولكن الكرة تعلو مرمى منتخب زامبيا.

 

وتواصلت فرص منتخب مصر، بعدما لعبت كرة عرضية لصالح منتخب مصر داخل المنطقة قابلها مصطفى سعد بتسديدة ولكن تصل سهلة إلى أحضان الحارس.

 

وأهدر إبراهيم عادل هدف محقق لمنتخب مصر، بعدما سدد كرة مقوصة من داخل منطقة الجزاء. ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى زامبيا.

 

وجاءت الخطورة الأولى لمنتخب زامبيا، بعدما سدد لاعب زامبيا كرة من على حدود المنطقة. ولكن كرته تصطدم بالدفاع وتصل سهلة إلى أحضان الحارس حمزة علاء.

 

وسدد محمد شحاتة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 من عمر اللقاء، ولكن حارس زامبيا يتصدى للكرة بسهولة.

 

وأهدر إبراهيم عادل لاعب المنتخب الأولمبي فرصة هدف محقق قبل نهاية الشوط الأول. بعدما حول كرة عرضية لعبها مصطفى سعد من الجبهة اليمنى، بتسديدة قوية ولكن الكرة تعلو المرمى.

 

ولعب إبراهيم عادل كرة مقصية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى منتخب زامبيا الأولمبي.

 

واستغل إبراهيم عادل خطأ مدافع زامبيا، واستلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة بباطن الكرة ولكن الحارس يتصدى للكرة بثبات.

 

وحول أسامة فيصل كرة عرضية لعبت من الجبهة اليسرى عن طريق محمد أشرف، برأسية قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن بقليل.

اقرأ أيضاً:

 

الهدف الأول

وتمكن إبراهيم عادل من تسجيل الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 73 من عمر اللقاء. بعدما هيأ كوكا الكرة لعادل على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية سكنت شباك منتخب زامبيا.

 

وكاد أن يتعادل منتخب زامبيا، بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب.

 

واستطاع عبد الرحمن عاطف من إضافة الهدف الثاني في المباراة عند الدقيقة 88. بعدما حول كرة عرضية لعبت من الجبهة اليسرى، برأسية قوية سكنت الشباك.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى