تقاريرفن ومنوعاتمجتمع

منظر مذهل… صور معاد تصميمها لآخر هبوط على القمر

 

لقد مرت 50 عامًا منذ آخر مرة وطأت فيها قدم الإنسان على سطح القمر، واحتفالاً بهذه المناسبة، تم إصدار سلسلة من الصور المعاد تصميمها حديثًا.

 

 

ولقد تم التقاط الصور بالتفصيل المدهش لما رآه رواد فضاء أبولو 17 جين سيرنان وهاريسون شميت خلال مهمتهم في 7 ديسمبر 1972.

 

 

ويتزامن ذلك مع حقبة جديدة في استكشاف الفضاء شهدت قيام ناسا بإرسال مهمتها Artemis I حول القمر والعودة مرة أخرى، مع عودة المركبة الفضائية Orion حاليًا إلى الأرض بعد رحلة ناجحة حتى الآن.

 

 

وتشمل الصور اكتشاف سيرنان وشميت أن القمر ليس رماديًا فحسب، بل برتقالي أيضًا في أجزاء منه، وفقاً لـ”ديلي ميل البريطانية”.

 

 

إعادة تصميم الصور

وتمت إعادة تصميمها من قبل المؤلف الأكثر مبيعًا في شيشاير آندي سوندرز، الذي تخلى عن وظيفته اليومية كمطور عقارات لمراجعة أكثر من 35000 صورة تم التقاطها لمهام أبولو.

 

 

واستغرق المشروع 10000 ساعة، 400 من هذه الصور تظهر في كتابه، أبولو ريماسترد.

 

 

وقال سوندرز: “لقد كنت مهووسًا بمهام أبولو منذ الطفولة”. مضيفاً “ولطالما كنت أتوق إلى المزيد والمزيد من المعلومات حول الأشخاص الذين قاموا بالرحلة والصواريخ والمركبة الفضائية وأردت أن أرى المزيد، لأتخيل كيف سيكون شكل القيام بالرحلة بنفسي”.

 

 

وتابع: “عند النظر إلى الصور القديمة لمهام أبولو، كنت أشعر بالإحباط، جودة الصور التي نراها عادة منخفضة الدقة للغاية، لأنه لمدة نصف قرن، كانت كل صورة رأيناها في وسائل الإعلام تستند إلى فيلم مكرر وفحوصات منخفضة الجودة”.

 

 

ولا توجد صور فوتوغرافية تستحق هذا المستوى من الرعاية والاهتمام.

 

 

وخلال مهمة أبولو 17، التي انطلقت منذ 50 عامًا، أمضى سيرنان وشميت 22 ساعة على سطح القمر في وادي توروس ليترو، بينما كان الزميل رونالد إيفانز يدور في السماء.

 

 

 

منظر مذهل... صور معاد تصميمها لآخر هبوط على القمر

إجراء تجارب

وأجرى الفريق سلسلة من التجارب بما في ذلك التنميط الزلزالي وتحليل تكوين الغلاف الجوي وأخذ عينات من القمر، وأحضر معهم بعض الهدايا التذكارية إلى المنزل بما في ذلك صخرة معروضة الآن في المكتب البيضاوي.

 

 

 

وأضاف سوندرز: “عندما طورت تقنيات لإعادة إنتاج الفيلم، قررت تعليق حياتي، وتولي هذا المشروع. لإنتاج فيلم الرحلة الأصلي، بدلاً من فيلم مكرر”.

 

 

اقرأ ايضاً:

 

منظر مذهل... صور معاد تصميمها لآخر هبوط على القمر

 

وتابع: “لقد قمت بمعالجة كل صورة من فيلم برنامج أبولو بأكمله. هذه 35000 صورة، وكل إطار من 10 ساعات. من لقطات الفيلم التي التقطها رواد الفضاء في كاميرات أفلام صغيرة”.

 

 

 

وقال إن إعادة صياغة الصور والفيلم استغرقت حوالي 10000 ساعة.

 

 

 

وأضاف سوندرز: “عندها فقط يمكنني البدء في البحث عما يمكننا رؤيته في الصور من خلال دراسة نصوص وأشرطة الاتصالات. من الجو إلى الأرض أثناء المهمات، على سبيل المثال من أخذها أو ما كان يقوله رواد الفضاء في ذلك الوقت”.

 

 

ومن ثم اخترت 400 من هذه الصور المعاد تصميمها واستعادتها لكتابي أبولو ريماستريد.

 

 

وقد يكون من المدهش معرفة أن القمر ليس رماديًا تمامًا. وله لون يتراوح من البلوز الأخضر إلى لون “تان”.

 

 

لكن في أبولو 17، وجدوا وصوروا شيئًا غير متوقع أبداً.

 

 

تربة برتقالية

وأوضح بشأن اللون البرتقالي، “أعني تربة برتقالية كاملة! تم اكتشاف هذه لاحقًا على أنها كرات صغيرة من الزجاج البركاني. تم إنشاؤها عندما اندلعت الحمم البركانية من داخل القمر، قبل 3.64 مليار سنة”.

 

 

 

وأضاف: “أعتقد أن رؤية أعظم مسعى للبشرية في ضوء جديد تمامًا، بعد 50 عامًا، في الصور التي تبدو وكأنها التقطت بالأمس، تعيد الحياة إلى هذا التاريخ”.

 

 

وتابع: “الفضاء ضخم في الوقت الحالي والناس مهتمون بتاريخ رحلات الفضاء وبالطبع الإنجاز النهائي. في ذلك الوقت أرسلنا عددًا قليلاً من الممثلين في تلك الرحلات المذهلة من الأرض إلى القمر”.

 

 

ووصلت مركبة الفضاء أوريون التابعة لناسا إلى القمر في 21 نوفمبر (تشترين الثاني)، بعد أن قطعت حوالي 230000 ميلاً في خمسة أيام.

 

 

وأشار إلى أنها طارت أبعد مما فعلته أي مركبة فضائية تم بناؤها للبشر، على بعد حوالي 40000 أميال من الجانب البعيد من القمر.

 

 

وستبقى الكبسولة في الفضاء أطول فترة دون الالتحام بمحطة فضائية، وستعود إلى المنزل بشكل أسرع وأكثر سخونة من أي مركبة أخرى قبلها في 11 ديسمبر (كانون الأول).

 

 

 

وسيتعين عليها تحمل درجات حرارة 5,000F أثناء سفرها بسرعة 24500 ميل في الساعة قبل أن تنخفض.

 

إقرأ أيضاً:

 

 

منظر مذهل... صور معاد تصميمها لآخر هبوط على القمر

 

 

إرسال رحلة بشرية

وإذا نجحت المهمة، فستتبع Artemis I غير المأهولة رحلة بشرية حول القمر في عام 2024. ويمكن أن تؤدي إلى أول امرأة وأول شخص ملون يسير على خطى نيل أرمسترونج في العام التالي.

 

 

وتتمثل الخطة في إعادة الأحذية البشرية إلى القمر على Artemis III في عام 2025 وبناء موقع قمري دائم في نهاية المطاف. لاستكشاف أعمق في الكون حتى يتمكن الناس من السفر إلى المريخ.

 

 

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يصعد فيها الناس على سطح القمر، منذ عام 1972.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى