أخباردولي

ظهور رسمي جديد لابنة كيم جونغ أون في افتتاح مشروع ضخم

 

 

شاركت ابنة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمس السبت، في افتتاح مشروع بناء ضخم في العاصمة بيونغ يانغ، في تزايد ملحوظ للظهور العلني الرسمي لابنة الزعيم الكوري.

 

وبحسب تقارير إعلامية، فقد حضر كيم جونغ أون وابنته حفل وضع حجر الأساس لبناء شارع جديد في بيونغ يانغ، وفق وصف وسائل الإعلام الحكومية، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها ابنة الزعيم في مثل هذا الحدث.

 

طفلة كيم الثانية

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية أنه في جلسة إعلامية مغلقة أمام لجنة برلمانية في سيؤول. أخبر جهاز المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية المشرعين أن تقييمه هو أن الابنة هي طفلة كيم الثانية المسماة جو أي.

 

وفي الـ8 من فبراير (شباط) الجاري، ظهرت الفتاة برفقة والديها خلال زيارة ثكنات ضباط الجيش الشعبي. للاحتفال بالذكرى الـ 75 لتأسيس القوات المسلحة.

 

اسم ابنة كيم

يذكر أن الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية لا يذكر اسم ابنة الزعيم كيم جونغ أون. وتظل المعلومات حولها مقتصرة على إفادات المخابرات الكورية الجنوبية وتحليلات وسائل الإعلام الخارجية.

 

وسلط ظهور الفتاة الصغيرة الضوء على التركيز على الشباب الكوري الشمالي كذلك، عند افتتاح المشروع الجديد في منطقة سوفو.

كما أشاد به كيم باعتباره “صفحة فخر أخرى في تاريخ حركة الشباب في بلادنا”. حسب ما ذكرت صحيفة الحزب الحاكم “رودونج سينمون”.

اقرأ أيضا:

 

وكانت المخابرات الكورية الجنوبية كشفت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تفاصيل حول ابنة الزعيم الكوري الشمالي بعدما ظهرت برفقة والدها أيضا خلال تجربة صاروخية.

 

كما نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية صورًا لكيم جونغ أون مع ابنته وزوجته أثناء الزيارة.

 

وأشاد الزعيم الكوري الشمالي، في كلمة ألقاها خلال مأدبة عقب الزيارة، بالجيش الشعبي الكوري باعتباره “أقوى القوات في العالم”. وفقًا للوكالة الكورية.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى