أخباررياضةمونديال 2022

مونديال 2022.. مباريات مثيرة اليوم في نهاية دور المجموعات

يختتم اليوم الجمعة، دور المجموعات من منافسات بطولة كأس العالم 2022، بمجموعة من المباريات المرتقبة والمثيرة، في اليوم الثالث عشر من المونديال.

 

 

المجموعة السابعة

يشهد اليوم، مواجهة مثيرة بين منتخب البرازيل والكاميرون، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من كأس العالم في قطر، كما يلعب المنتخب السويسري أمام نظيره الصربي، بنفس المجموعة.

 

 

وستنطلق مباراة البرازيل أمام الكاميرون بالتزامن مع المباراة الثانية التي تجمع سويسرا مقابل صربيا. وذلك في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (7 مساءً بتوقيت  غرينيتش).

 

 

 

فرصة التأهل

وحسم منتخب البرازيل تأهله إلى دور الـ16 بعدما جمع 6 نقاط من الفوز في أول مباراتين، وفي حال الفوز أو التعادل أمام الكاميرون سيتمكن البرازيل من الحفاظ على الصدارة، لكن في حال خسارة البرازيل وفوز سويسرا فسيتم تحديد الصدارة بفارق الأهداف بعد التساوي في النقاط.

 

 

أما سويسرا تحتاج إلى الفوز على صربيا من أجل حسم التأهل بشكل مباشر لدور الـ16، دون النظر للمباراة الأخرى. وحال التعادل أيضاً يمكن لسويسرا التأهل بشرط عدم فوز الكاميرون أمام البرازيل، ولكن في حال تعادل سويسرا وفوز الكاميرون سيتم تحديد المركز بفارق الأهداف.

 

 

ولا تملك صربيا إلا فرصة الفوز على سويسرا للتأهل، شرط عدم فوز الكاميرون على البرازيل، وحال فوز الكاميرون وصربيا سيتم تحديد المركز بفارق الأهداف.

 

 

وكذلك الكاميرون ليس أمامها إلا الفوز على البرازيل للتأهل إلى دور الـ16 شرط عدم فوز سويسرا على صربيا. وحال فوز الكاميرون وصربيا سيتم تحديد المركز بفارق الأهداف أيضاً.

 

 اقرأ أيضاً:

 

 

 

المجموعة الثامنة

وفي الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من ضمن دور المجموعات من مونديال 2022 المقام بدولة قطر، يلعب منتخب البرتغال أمام نظيره الكوري الجنوبي، كما سيواجه منتخب غانا نظيره الأوروغواي.

 

 

 

وستقام المباراتان بالتزامن أيضاً، وذلك في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (3 مساءً بتوقيت  غرينيتش).

 

 

 

فرصة التأهل

يمتلك منتخب البرتغال 6 نقاط، متصدراً مجموعته، بينما منتخب غانا يمتلك 3 نقاط فقط. أما عن كوريا الجنوبية وأوروغواي فلا يملكان سوى نقطة واحدة فقط لكل منهما.

 

 

ويمتلك المنتخبات الثلاثة (غانا، وكوريا الجنوبية، وأوروغواي) فرصة من خلال الفوز فقط للتأهل للدور التالي من منافسات كأس العالم. برفقة منتخب البرتغال الذي ضمن التأهل رسمياً قبل مباريات الجولة الثالثة.

 

 

أما غانا وأوروغواي فيلزم تأهل أي منهما في حال الفوز، أن لا تفوز كوريا الجنوبية على البرتغال في المباراة الأخرى.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى