أخبارعربيفلسطين

إصابة 3 فلسطينيين واعتقال 5 آخرين خلال اقتحام مخيم جنوبي أريحا

 

 

أصيب 3 فلسطينيين اليوم الأربعاء، واعتقل 5 آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم عقبة جبر جنوبي أريحا.

 

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي، منهم حالة خطيرة في البطن، فيما أعاق وصول سيارة الإسعاف إلى المخيم.

 

اعتقال فلسطينيين

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه بعد معلومات استخباراتية، جرى اعتقال فلسطينيين يشتبه بتنفيذهما عملية إطلاق النار على طريق 90 قرب أريحا.

 

كما تم رصد إصابة فلسطيني حاول الهرب من منزل المطلوبين، وعثر على أسلحة في المنزل.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

اقتحام المخيم

واقتحمت قوات كبيرة مخيم عقبة جبر، وحاصرت منزلاً يعود لعائلة الفلسطيني ماهر الهشلون، واعتقلت 4 فلسطينيين من العائلة، وصادرت مركبة لهم.

 

كما واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من المواطنين، وأغلقت مداخل المخيم، ومنعت مركبات الإسعاف والصحافيين من الدخول، واستخدمت مواطناً فلسطينياً وطفله كدرع بشري.

 

وذكرت مصادر فلسطينية أن جيش الاحتلال اعتقل أحد المصابين الثلاثة رغم خطورة حالته الصحية. في وقت سمع دوي إطلاق نار كثيف خلال حصار مبنى سكني في مخيم عقبة جبر للاجئين في أريحا.

 

وفي وقت سابق، أفادت المصادر بأن القوات الإسرائيلية داهمت مخيم عقبة جبر تساندها آليات عسكرية. واندلعت على إثر ذلك اشتباكات مع الفلسطينيين.

 

ويحاصر جيش الاحتلال مدينة أريحا منذ الإثنين الماضي، ويغلق مداخلها. كما شن عمليات تفتيش دقيقة بحثاً عن منفذي عملية إطلاق نار قبل يومين أدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة آخرين.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى