رياضةملاعب

البرازيل في الصدارة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، عن التصنيف الدولي للمنتخبات لشهر أغسطس (آب)، حيث استقر منتخب البرازيل في الصدارة.

 

وتلى البرازيل منتخبات بلجيكا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا على الترتيب. بينما جاء في المركز السادس منتخب إسبانيا، ثم إيطاليا ثم هولندا، وتبعهم منتخبا البرتغال والدنمارك في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

 

 

البرازيل في الصدارة
تصنيف الفيفا

كما جاء منتخب إيران في الصدارة على مستوى قارة آسيا، وجاء في المركز 23 عالمياً. تبعه منتخب اليابان في المركز 24 عالمياً ثم كوريا الجنوبية (28 عالمياً). ثم منتخب أستراليا (39 عالمياً) ثم منتخب قطر (49 عالمياً).

 

واحتل منتخب السعودية المركز السادس بين منتخبات قارة آسيا، وجاء في المركز 53 عالمياً. وتبعه منتخبا الإمارات والعراق في المركزين 69 و70 على الترتيب.

 

وعلى مستوى قارة أفريقيا جاء منتخب السنغال في الصدارة واحتل المركز 18 عالمياً. ثم منتخب المغرب في المركز الثاني على القارة و22 عالمياً، يليه منتخب تونس (30 عالمياً). ثم نيجيريا (31 عالمياً)، ومن بعدهم الكاميرون (38 عالمياً). كما جاء منتخب مصر في المركز 40 على مستوى العالم، متقدماً على منتخب الجزائر.

 

يذكر أنه من المقرر أن يصدر التصنيف التالي لـ”فيفا” يوم 6 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الجاري، فيما يشهد شهر سبتمبر (أيلول) المقبل فترة توقف دولي، قبل نحو شهرين على إقامة كأس العالم 2022 في قطر.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى