أخبارالصيندولي

وسط استمرار التوترات .. زعيم تايواني معارض يزور الصين

 

 

أعلن الحزب القومي الصيني (كومينتانغ)، حزب المعارضة الرئيس في تايوان اليوم الإثنين، أن زعيمًا بارزًا في الحزب سيزور الصين هذا الأسبوع، وسط استمرار التوترات العسكرية والسياسية بين الجانبين.

 

وترفض الصين التحدث مع إدارة رئيسة تايوان تساي إينج وين، منذ أن تولت منصبها للمرة الأولى في عام 2016، معتقدة أنها انفصالية، ورفضت دعوات متكررة من تساي، لاستئناف الحوار.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

زيادة الضغوط

وزادت الصين على مدى السنوات الثلاث الماضية من ضغوطها على تايوان لقبول السيادة الصينية بما في ذلك إجراء تدريبات عسكرية منتظمة بالقرب من الجزيرة التي تتمتع بحكم ديمقراطي.

 

 

ترفض حكومة تايوان مطالب الصين بالسيادة عليها، في حين يدعم حزب “كومينتانغ” المعارض إقامة علاقات وثيقة مع بكين لكنه ينفي بشدة أن يكون مؤيدًا للصين.

 

توجه إلى الصين

وقال حزب “كومينتانغ” إن نائب رئيسه أندرو هسيا، سيتوجه إلى الصين يوم الأربعاء، ويلتقي بسونغ تاو، الرئيس المعين حديثًا لمكتب شؤون تايوان في الصين. في تواصل نادر رفيع المستوى بين كبار السياسيين من تايوان والصين في ضوء التوترات الحالية.

 

 

ويدعم حزب “كومينتانغ” تقليدياً إقامة علاقات وثيقة مع الصين ولكنه ينفي بشدة أن يكون مؤيدًا لبكين.

 

 

وقال مكتب شؤون تايوان الصيني إنه يرحب بزيارة هسيا.

 

 

يشار إلى أن هسيا، كان يزور الصين في أغسطس (آب) الماضي، في رحلة أدانتها حكومة تايوان. بعد فترة وجيزة من قيام بكين بإجراء مناورات حربية بالقرب من تايوان. للتعبير عن غضبها من زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي لتايبيه.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى