أخبارعربيفلسطين

أسر جنود وتحرير مستوطنات.. انطلاق عملية عسكرية من غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي

بدأت حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم السبت، “عملية عسكرية واسعة” ضد الاحتلال الإسرائيلي، شملت إطلاق آلاف الصواريخ، وعمليات تسلل إلى مستوطنات على غلاف غزة من الجو والبر والبحر.

 

وأعلن القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بدء عملية طوفان الأقصى، ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف المسجد الأقصى، ومدن الضفة، والأسرى الفلسطينيين.

 

وشهدت ساعات الصباح الأولى، إطلاق رشقات صاروخية متتالية ومكثفة من قطاع غزة، صوب مستوطنات الغلاف، ومدن الجنوب، والداخل المحتل.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن عددًا غير مسبوق من الصواريخ أُطلقت من غزة، صوب مدن الاحتلال ومستوطنات الغلاف، سُمع على إثرها أصوات انفجارات ضخمة.

 

 

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إنه تم تفعيل القبة الحديدية وإطلاق صفارات الإنذار، إثر قصف استهدف عدداً كبيراً من بلدات من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة، ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أيضا، أنّ صفارات الإنذار تواصل الانطلاق في أكثر من 160 منطقة. مع استمرار إطلاق الصواريخ من غزة تجاه مستوطنات الغلاف والمناطق الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا:

أسر جنود وتحرير مستوطنات.. انطلاق عملية عسكرية من غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي

طوفان الأقصى

ومن جهته، أعلن القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، عن بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال الضيف، بعد ساعات من الرشقات الصاروخية، في كلمة مسجلة له: “إن العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، واعتدى على المرابطات ودنس جنوده الأقصى وسبق أن حذرناهم”.

 

وأضاف: “ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال .. وقوبلت دعواتنا لصفقة تبادل إنسانية للأسرى بالرفض.. وفي كل يوم في الضفة تستمر الانتهاكات ضد الآمنين”.

مستوطنات الغلاف

ومن جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تسلّل عدد من المسلحين الفلسطينيين إلى مستوطنات الغلاف من قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان أولي: “عدد من المسلحين تسللوا إلى الغلاف من قطاع غزة.. ونناشد سكان الغلاف البقاء في منازلهم.. مزيد من التفاصيل لاحقاً”.

 

وذكرت مصادرة ووسائل إعلام إسرائيلية، أن اشتباكات عنيفة بين مسلحين من غزة، وقوات الأمن، اندلعت داخل مستوطنات غلاف غزة كذلك.

 

 

 

نجمة داوود

كما صرح مسؤول في نجمة داوود الحمراء، أن “عدد القتلى في عملية حماس داخل غلاف غزة كبير ولا نستطيع حصره الآن”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

 

أسر جنود وتحرير مستوطنات.. انطلاق عملية عسكرية من غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي

 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الصور ومقاطع الفيديو حول عمليات اقتحام وسيطرة وإطلاق نار، نفذها فلسطينيون داخل شوارع المستوطنات المقامة على أراضي فلسطين المحتلة عام 1948، في سابقة لم تحدث على المستوى الفلسطيني من قبل.

 

وأظهرت تلك المقاطع أيضا، جثث عدد من القتلى المستوطنين في شوارع المستوطنات، إلى جانب عشرات الأسرى من العسكريين والمستوطنين الإسرائيليين.

 

 

دقيقة – خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى