أخبارتكنولوجياملتيميديا

إيلون ماسك يخطط لتسريح نصف العاملين في تويتر

 

يخطط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لإلغاء نحو 3700 وظيفة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أي نحو نصف عدد العاملين بالشركة، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ أمس الأربعاء.

 

 

 

وتأتي الخطوة في محاولة من إيلون ماسك لخفض التكاليف، بعد أن أتمّ صفقة الاستحواذ على تويتر، بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

 

 

 

سياسة عمل

ووفقا للتقرير، سيقوم المالك الجديد لموقع تويتر بإبلاغ الموظفين المتضررين غداً الجمعة.

 

 

وذكرت الوكالة أن ماسك يعتزم عكس سياسة العمل الحالية لشركة التواصل الاجتماعي من أي مكان. موضحة أنه سيطلب من الموظفين العمل من المكتب على الرغم من إمكانية إجراء بعض الاستثناءات.

 

 

ونفى ماسك، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، تقريراً لصحيفة “نيويورك تايمز”، أشار إلى أن ماسك يخطط لتسريح موظفي تويتر قبل الأول من نوفمبر (تشرين الثاني). لتجنب منح الأسهم المستحقة في اليوم.

 

 

ولم ترد شركة تويتر على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

 

 

 

جولة أولى

وكانت مصادر ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن ماسك يخطط لخفض ربع القوة العاملة في تويتر. وذلك كجزء من الجولة الأولى من عمليات التسريح في شركته، التي استحوذ عليها في الآونة الأخيرة.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

حسابات مزيفة

وبنهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفي أول خطوة بعد إتمام استحواذه على “تويتر”. قرر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إقالة القيادة العليا للشركة، التي اتهمها في وقت سابق “بتضليله”.

 

 

وكان ماسك يرى أن قيادة الشركة ضللته بشأن عدد الحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي. وهي مزاعم رفضتها الشركة، وذلك قبل إتمام عملية الاستحواذ.

 

 

 

دقيقة – وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى