أخبار

اجتماع روسيا وسوريا وإيران تركيا

 

 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أنّ نواب وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران وسوريا سيجتمعون، الإثنين والثلاثاء، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية التركي للصحفيين، في “البيت التركي” بنيويورك التي يزورها لمشاركته في جلسة خاصة بمناسبة اليوم العالمي لمشروع “صفر نفايات” الذي أعلنته الأمم المتحدة في 30 من مارس (آذار)من كل عام.

 

اتفاقية الحبوب

وأشار تشاوش أوغلو إلى أنّ نظيره الروسي سيرغي لافروف، سيزور تركيا في يومي السادس والسابع من أبريل (نيسان)الجاري، موضحاً أنهما سيبحثان خلال الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين، واتفاقية الحبوب وسبل تمديدها إلى 120 يوماً بعد موافقة روسيا على 60 يوماً فقط.

 

ومن المقرر أن يبحث الوزيران التركي والروسي التطورات في ليبيا وغيرها من القضايا الإقليمية، بحسب ما قاله تشاووش أوغلو.

اقرأ أيضاً:

 

تطبيع العلاقات

وقال الوزير التركي: “كما تعلمون بدأت مرحلة تواصل مع سوريا، وروسيا تستضيفها وتساهم في تسهيلها، وفي وقت لاحق شاركت إيران في هذه المحادثات”.

 

وحول تطبيع العلاقات مع مصر ذكر أنّ العملية تسارعت في الآونة الأخيرة، وقال: “في الأصل لا توجد مشاكل في العلاقات الاقتصادية والتجارية، ونبذل جهدنا من أجل تطبيع كامل للعلاقات السياسية”.

 

ويعمل الجانبان التركي والمصري بحسب تشاووش أوغلو، على تحديد موعد للقاء على مستوى رئيسي البلدين، وبين أنّه يُمكن اتخاذ قرار بتعيين السفراء بهذا الإطار.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى