أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

احذر الاختراق!! مايكروسوفت توقف الدعم الأمني لنسخة من ويندوز

 

 

تعتزم شركة مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا الأمريكي، على وقف الدعم الأمني لنظام التشغيل ويندوز Windows 8.1 اعتباراً من 10 يناير (كانون الثاني) من العام الجاري.

 

 

 

اختراقاً أمنياً

وتقول  بوابة الاتصالات “تيلتاريف.دي” إن استخدام نظام ويندوز 8 بعد هذا التاريخ، يمثل خطراً أمنياً داهماً على بيانات المستخدمين الخاصة الذين يستخدمون هذا الإصدار .

 

 

 

وأوصت البوابة الألمانية بترقية الجهاز إلى نظام التشغيل Windows 10، مشددة على ضرورة تأمين البيانات الشخصية باستخدام وسيط تخزين خارجي بعيداً عن الحاسوب الشخصي، على سبيل المثال قرص صلب خارجي، وذلك قبل القيام بعملية الترقية حتى لا يحدث أخطاء وتحذف البيانات.

 

 

 

و أعلن الأسبوع الماضي، أحد العاملين بشركة مايكروسوفت (Microsoft) بشكل غير متعمد أن تطبيق Notepad مع نظام Windows 11 سوف يحصل على ميزة علامات التبويب لأول مرة.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

علامات تبويب

ونشر موظف مايكروسوفت، وهو أحد كبار مديري المنتجات في العلامة التجارية المصنعة للبرمجيات، صورة من إصدار Notepad. الأحدث على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، ونجد فيها علامات تبويب واضحة، معلناً بحماس واضح. أن التطبيق في أحدث صورة بها علامات تبويب، مع وضع رمز تعبيري لمكبر الصوت، بحسب تقرير موقع The Verge.

 

 

 

وجاء الإعلان في وقت يبدو أن شركة مايكروسوفت لا تريده، فهي لم تعلن بشكل رسمي عن الميزة الجديدة. وتم حذف تغريدة الموظف بعد دقائق من نشرها، ولكن بعد أن تم رصد التغريدة من قبل Windows Central. والعديد من حسابات موقع التدوينات تويتر المهتمة والمتحمسة بأخبار التكنولوجيا وترقيات ويندوز الجديدة.

 

 

 

لأول مرة

وإذا استمرت شركة Microsoft في تطوير علامات التبويب الخاصة بـ Notepad، فسيكون أول تطبيق. يحصل على واجهة مبوبة بعد برنامج File Explorer الذي أصبح مبوباً في وقت سابق من العام الحالي.

 

 

 

 

وقامت مايكروسوفت باختبار علامات التبويب عبر جميع تطبيقات برامج نسخة ويندوز Windows 10. منذ أربع سنوات، تضمن وقتها دعمًا لعلامات التبويب داخل Notepad و File Explorer، لكن Microsoft في نهاية المطاف، قامت بإلغاء المشروع ولم يتضمن ويندوز 10 علامات تبويب لكل البرامج مثلما كانت تخطط.

 

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى