أخبارعربيفلسطين

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

 


أعلنت
وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني، وإصابة آخر بجروح اليوم الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي لدى اقتحامه جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن شاباً (25 عاماً) استشهد، وأصيب آخر بجروح حرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة قباطية جنوب جنين.

اقتحام مخيم قلنديا

وكان فلسطينياً (41 عاماً) استشهد كذلك صباح اليوم الخميس، برصاصة اخترقت صدره خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا للاجئين في شمال القدس.

ويرتفع باستشهاد فلسطيني اليوم في جنين. عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة إلى 8 منذ بداية العام الجاري، من بينهم 3 أطفال.

اقرأ أيضا:

مطالبة بتحرك أمريكي

وعلى صعيد متصل، أطلع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم أيضا، المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، على الانتهاكات والإجراءات أحادية الجانب التي اتخذتها حكومة الاحتلال الإسرائيلية المتطرفة الجديدة، بحق الشعب الفلسطيني فور تسلمها الحكم.

وقال اشتية أيضا، في بيان لدى استقباله المبعوث الأمريكي في رام الله، إنه مطلوب من الإدارة الأمريكية التحرك بشكل عاجل، لوضع حد للإجراءات الأحادية والتهديدات الإسرائيلية التي تقوض السلطة الوطنية، وتنهي بشكل ممنهج إمكانية إقامة دولة فلسطينية.

القانون الدولي

وشدد كذلك، على ضرورة أن تحمل زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن. ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، المرتقبة للمنطقة، رسالة أمل للشعب الفلسطيني. وبيان واضح للحكومة الإسرائيلية بضرورة وقف الانتهاكات والإجراءات الأحادية وإلزامها باحترام القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة.

كما دعا اشتية إلى ضغط أمريكي حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف جميع الانتهاكات. والإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تقتطعها بشكل غير شرعي وغير قانوني.

وأضاف أن “الشعب الفلسطيني وقيادته لن يقبلوا بالأمر الواقع. وماضون قدماً في النضال الشعبي والسياسي والدبلوماسي والقانوني في وجه الإجراءات الإسرائيلية”.

دقيقةد ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى