أخباردوليفلسطين

الشرطة الإسرائيلية تهدد بقمع المتظاهرين ضد حكومة نتانياهو

 

 

يسعى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بمشاركة الشرطة الإسرائيلية إلى تقليص المظاهرات ضد الحكومة اليمينية المتطرفة، حيث تدفع الحكومة اليمينية خطة شاملة نحو إضعاف جهاز القضاء وتعديلات قانونية شخصية حالة تعديل مرسوم الشرطة.

 

 

وادعت الشرطة الإسرائيلية اليوم الخميس، أن بحوزتها معلومات مخابراتية حول “تخوف من أعمال شغب” خلال مظاهرة ضد الحكومة تنظم في تل أبيب، بعد غد السبت.

 

رموز نازية

وجاء ادعاء الشرطة في أعقاب اجتماع لقيادة الشرطة مع بن غفير. حيث هددت الشرطة بأنها لن تسمح بخرق النظام العام أو استخدام رموز نازية في المظاهرة.

 

 

وزعم ضابط شرطة كبير أنه توجد معلومات حول عزم متظاهرين استخدام العنف ومهاجمة أفراد شرطة وإغلاق شوارع مركزية. بينها شبكة شوارع أيالون، و”القيام باستفزازات”.

 

 

وتعتبر الشرطة أن مجموعة من 300 متظاهر، يوصفون بأنهم “فوضويون”، يعتقد أنها ستحاول خرق النظام أثناء المظاهرة.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

استعدادات الشرطة

وتعتزم الشرطة حشد قرابة ألف شرطي في منطقة تل أبيب بالأساس، وتزويدهم بوسائل تفريق مظاهرات وخيالة وسيارات رش المياه.

 

وتوقعت مصادر في الشرطة كذلك، أنه سيُرفع خلال المظاهرة في تل أبيب عدد كبير من الأعلام الفلسطينية.

 

 

فيما قالت الشرطة إنها ستعمل على إنزالها في حال شكل رفعها مساً بسلامة الجمهور. أي أن رفعها سيؤدي إلى مواجهات في مكان المظاهرة.

 

 

دعوة للتظاهر

وقالت مصادر في منظمة “الأعلام السوداء” رداً على الشرطة، “إننا ندعو الجمهور الواسع إلى المجيء والتظاهر ضد الانقلاب البوليسي وتجاهل أكاذيب الشرطة بالكامل”.

 

 

كما أضافت: “نذكّر المفتش العام والمتحدث باسم الشرطة أنهم يعملون ضمن القانون ومن أجل الجمهور.. وليسوا خدماً لدى بن غفير”.

 

 

وكانت بعض الأحزاب الإسرائيلية، نظمت يوم السبت الماضي، مظاهرة احتجاجية في مدينة تل ابيب، مناهضة للحكومة اليمينية برئاسة نتانياهو.

 

 

وكان شارك في تلك المظاهرة، عشرات الآلاف احتجاجًا على خطة وزير العدل ياريف ليفين، القانونية، والتي تتضمن إصلاحات بعيدة المدى في درجة التأثير السياسي على النظام القضائي.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى