أخبارعربيفلسطين

استشهاد فلسطيني بعد اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شمال الضفة

 

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مواطنًا فلسطينيًا استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، توفي الشاب فارس عبد المنعم محمد حشاش، البالغ من العمر 19 عامًا، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مخيم بلاطة في نابلس.

 

وأوضحت الوزارة أن حشاش تعرض لإصابات في الصدر والبطن والأطراف السفلية نتيجة لإطلاق النار.

اقتحام مخيم بلاطة

وكانت داهمت قوة كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة وحاصرت منزلًا، وأفاد شهود عيان من داخل المخيم باندلاع اشتباكات مسلحة داخله، وتم رصد اندلاع حرائق في منزل ومركبة في المخيم نتيجة قذائف إنيرغا المطلقة من قبل الجيش.

 

وشاهد شهود عيان شبانًا فلسطينيين يقومون برشق مركبات عسكرية إسرائيلية بالحجارة أثناء مشاركتها في المداهمة، وبعدها انسحبت القوات الإسرائيلية من المخيم.

 

اقرأ أيضاً:

 

ومن جانبه، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه قد داهم المخيم وعثر على أسلحة. وتمت مطاردة مسلح حاول الهروب وتم إطلاق النار عليه وإصابته.

 

كما أكد البيان أن المشتبه بهم قاموا برمي قنابل وحجارة على القوات وأطلقوا النار في اتجاهها. وردت القوات بإطلاق النار الحي على مصدر النيران وأصابتهم.

 

إصابة 5 إسرائيليين

وفي بيان آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع هجوم مسلح قرب بلدة يعبد الفلسطينية، في حادثة إطلاق نار منفصلة قرب جنين، أسفرت عن إصابة خمسة إسرائيليين، بينهم مدني وأربعة عسكريين.

 

وأكدت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أن الإسرائيليين الخمسة أصيبوا بجروح متوسطة في الهجوم. وتم نقل ثلاثة منهم إلى مستشفى هيلل يافيه في مدينة الخضيرة بواسطة سيارات الإسعاف العناية المركزة. فيما تم نقل الإصابة الرابعة بواسطة مروحية إلى مستشفى رامبام في مدينة حيفا. ويتم التعامل مع الإصابة الخامسة في مستشفى شيبا بالقرب من تل أبيب.

 

ووصف يوسي دغان، رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية، الحادثة بأنها “صعبة”.

 

كما أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه بأن أربعة جنود أصيبوا بجروح خلال تبادل إطلاق النار. بعد مطاردتهم لسيارة تحمل مقاومين فلسطينيين، قرب نقطة التفتيش في الريحان بالقرب من يعبد.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى