أخبارعربيفلسطين

استشهاد 7 فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لمخيم في أريحا

 

 

استشهد اليوم الإثنين، 7 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

 

 

كما أصيب في وقت مبكر اليوم، 3 فلسطينيين على الأقل بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

 

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحافي، أن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات، 3 منها بالرصاص الحي وإحداها خطيرة، و3 أخرى بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

 

 

وأضافت أن قوات الاحتلال أعاقت عمل طواقمها ومنعتها من تأدية واجبها، واعتدت على مركبة إسعاف.

 

 

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا، واعتقلت عدداً من المواطنين عرف منهم شاكر عمارة.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

اعتقالات في الضفة

كما اختطفت قوة إسرائيلية خاصة، الشقيقين أحمد وإيهاب محمد حميدات من داخل مقهى، عند مدخل المخيم، الليلة الماضية.

 

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الإثنين كذلك، 3 فلسطينيين آخرين من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من، سند أمجد طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوبا، ومصطفى جمال  البدن (22 عاماً) من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم،  وأحمد ناصر عساكرة (25 عاماً) شرقاً، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، شابا من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

وأفادت الوكالة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد محمود عبد الرؤوف الريماوي (17 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه في البلدة وفتشته.

ولفت إلى أن مواجهات اندلعت في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

تصعيد مستمر

يذكر أن قوة خاصة إسرائيلية خاصة، كانت تسللت أمس إلى البلدة بسيارة مدنية، وداهمت مقهى وسطها. واعتقلت الشاب بلال البرغوثي (21 عامًاً).

كما يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي صعد من انتهاكاته في الفترة الأخيرة تجاه الفلسطينيين، وذلك من خلال تقييد حرياتهم والتعدي على ممتلكاتهم وأراضيهم. بينما يمارس بين الحين والآخر اعتقالات بحق الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة والقدس.

 

 

وازداد التوتر في الأيام القليلة الماضية بعد ارتكاب الاحتلال مجزرة في جنين قبل أكثر من أسبوع راح ضحيتها نحو 10 شهداء، نفذ الفلسطيني خيري علقم، فيما اعتبر رداً على مجزرة جنين، عملية في القدس قتل فيها أكثر من 7 مستوطنين.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى