أنديةرياضةملاعب

الأهلي يقسو على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة

 

 

حقق نادي الأهلي فوزاً ثميناً على نظيره أوكلاند سيتي بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأربعاء، ضمن كأس العالم للأندية.

 

 

وأقيمت المباراة التي جمعت بين فريقي الأهلي وأوكلاند سيتي على ملعب طنجة بالدور التمهيدي لبطولة مونديال الأندية والتي تستضيفها المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير (شباط) الجاري.

 

وافتتح فريق الأهلي التسجيل عند الدقيقة 47 من عمر المباراة عن طريق اللاعب حسين الشحات ثم عزز اللاعب محمد شريف التقدم بالهدف الثاني عند الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني ثم أضاف البديل بيرسي تاو الهدف الثالث عند الدقيقة 86.

 

 

وبهذه النتيجة، يتأهل نادي الأهلي إلى الدور القادم من كأس العالم للأندية، ليضرب موعدا مع سياتل ساوندرز الأمريكي يوم الرابع من شهر فبراير (شباط) الجاري.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن الفائز من مباراة فريقي الأهلي وسياتل ساوندرز سيواجه ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي مونديال الأندية.

 

 

تفاصيل المباراة:

وبدأت المباراة بمحاولة هجومية من جانب اللاعب أحمد عبدالقادر بعد انطلاقة من الجهة اليسرى وحاول الدخول إلى منطقة الجزاء ولكن خرجت الكرة إلى ركلة مرمى لصالح فريق أوكلاند سيتي.

 

 

وعند الدقيقة السادسة جاءت أولى الفرص الخطيرة من فريق الأهلي بعد تمريرة رائعة من اللاعب علي معلول إلى زميله محمد شريف داخل منطقة الجزاء ولكن سدد الكرة بغرابة بعيدا عن مرمى أوكلاند.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

واستمرت سيطرة فريق الأهلي على مجريات المباراة في محاولة لهز شباك فريق أوكلاند، وحاول اللاعب حمدي فتحي. التسديد من مسافة بعيدة ولكن ذهبت الكرة إلى خارج المرمى عند الدقيقة 24.

 

 

ونجح فريق الأهلي في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 47 قبل نهاية الشوط الأول من المباراة بعد تسديدة رائعة. من اللاعب حسين الشحات، لتصبح النتيجة 1-0.

 

الشوط الثاني

وفي الدقيقة 50 من عمر المباراة كاد اللاعب محمد شريف أن يسجل الهدف الثاني بعدما انفرد بالمرمى وسدد الكرة. ولكن اصطدمت بالقائم قبل أن يرفع الحكم المساعد راية التسلل.

 

 

واستطاع فريق الأهلي أن يسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني من المباراة بعد تمريرة رائعة. من اللاعب حمدي فتحي إلى زميله محمد شريف والذي هز شباك أوكلاند، ليتقدم المارد الأحمر بنتيجة 2-0.

 

 

وكاد محمد شريف أن يسجل الهدف الثالث للأهلِي عند الدقيقة 66 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. ولكن مرت بعيدة عن شباك فريق أوكلاند.

 

 

وواصل فريق الأهلي تقدمه بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 86 من عمر المباراة عن طريق بيرسي تاو. بعد “كعب” محمود كهربا، لتصبح النتيجة 3-0.

 

 

وانتهت المباراة، بفوز كاسح لنادي الأهلي على حساب نظيره أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة من أجل أن يتأهل إلى الدور القادم من كأس العالم للأندية.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى