أنديةالدوري المصريرياضة

الأهلي يقسو على الزمالك ويحافظ على صدارة الدوري المصري

 

 

حقق فريق الأهلي فوزًا كبيراً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب “استاد القاهرة” مساء السبت، ضمن حسابات الأسبوع الـ14 بمسابقة الدوري لموسم 2022 -2023.

وجاء هدف فريق الأهلي الأول عن طريق محمود عبد المنعم “كهربا” عند الدقيقة 61 من عمر المباراة، وعزز اللاعب محمد شريف النتيجة للفريق الأحمر بالهدف الثاني عند الدقيقة 75، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 90.

 

وواصل اللاعب محمد شريف هوايته بالتسجيل في مباريات الزمالك ليصل لهدفه السادس بقميص الأهلي والسابع بعدما سجل هدفًا بقميص إنبي.

 

 

وواصل فريق الأهلي تربعه على القمة بـ34 نقطة بفارق أربع نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري، في المقابل ظل الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

 

 

وعاد فريق الأهلي لطريق الانتصارات في الدوري بعد التعادل مع فريق المصري البورسعيدي سلبيًا في الجولة الماضية.

 

تفاصيل المباراة

ولجأ اللاعب أليو ديانج إلى التسديد من بعيد عند الدقيقة 12 لكن وصلت الكرة ضعيفة عند محمد عواد حارس مرمى الزمالك.

 

 

وكان التهديد الأول في المباراة من الزمالك عند الدقيقة 18 من عمر المباراة برأسية من مدافع الفريق. اللاعب حسام عبد المجيد بعد عرضية من “زيزو” تمر أعلى مرمى الأهلي.

 

 

ورد “أفشة” عند الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول بتسديدة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية أرضية من أحمد عبد القادر. تمر أعلى مرمى فريق الزمالك.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وحاول كهربا تهديد مرمى فريق الزمالك بعد تمريرة طولية من “أفشة” ليراوغ كهربا الحارس محمد عواد. ويسدد إلا أن الحكم يطلق صافرته معلناً تسلل عند الدقيقة 27 من عمر المباراة.

 

وهدد الزمالك مرمى الشناوي عن طريق لاعبه نبيل عماد عند الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول بتسديدة قوية. خارج منطقة الجزاء ويتألق الشناوي ويبعدها لركنية.

 

وعاد فريق الزمالك عند الدقيقة 39 من عمر المباراة وسلاح الكرات العرضية عن طريق “زيزو” من ركنية. ناحية الجبهة اليمنى يحاول اللاعب حسام عبد المجيد استغلال عامل الطول لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

 

 

وسدد اللاعب محمد هاني عند الدقيقة 42 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر الكرة بعيدة عن مرمى الحارس عواد.

 

 

وكاد حارس فريق الزمالك عواد أن يتسبب في هدف على فريقه عند الدقيقة 45 من عمر المباراة بعد كرة طولية من الشحات تمر من أمام حمدي فتحي ثم من عواد لترتطم من القائم لترتد الكرة لكهربا ويسدد لكن عواد يصحح الخطأ ويحول الكرة لركنية.

 

 

الشوط الثاني

وكانت أخطر فرص الشوط الثاني عن طريق اللاعب محمد هاني عند الدقيقة 53 ليتألق حارس الزمالك عواد. ويبعدها قبل أن ترتد إلى حسين الشحات لكن يهدر الفرصة بعد تدخل مدافعي الزمالك.

 

 

وفي الدقيقة 61 من عمر المباراة، استطاع لاعب الأهلي “كهربا” الوصول لشباك الزمالك بكرة طولية من حسين الشحات تصل على رأس حمدي فتحي ثم يحولها برأسه عند “كهربا” ليحولها في شباك حارس فريق الزمالك عواد من رأسية، ليهدي التقدم لفريقه وتصبح النتيجة 1-0.

 

 

وعند الدقيقة 75، نجح اللاعب البديل محمد شريف لاعب الأهلي أن يسجل الهدف الثاني للفريق الأحمر بعد عرضية من زميله محمد هاني تصل لحمدي فتحي ثم تصل الكرة لشريف الذي يسجل من داخل منطقة الجزاء، وتصبح النتيجة 2-0.

 

 

وفي الدقيقة 90 من عمر مباراة الأهلي مع الزمالك، عاد اللاعب محمد شريف ليسجل الهدف الثالث لفريقه بعد كرة عرضية رائعة. من علي معلول ليسجل هدفًا وتصبح النتيجة 3-0.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى