أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين في القدس المحتلة

 

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، على هدم منزلين شرقي القدس المحتلة.

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة العيساوية وأدخلت جرافات وآليات، حيث قامت بعملية هدم المنزل الذي يعود للمواطن نزار محيسن، حسب مصادر محلية.

 

غرامة مالية

وفرضت تلك القوات غرامة 100 ألف شيكل على المواطن محيسن بحجة أنه لم يقم بهدم المنزل بشكل كامل بنفسه.

 

وكان محيسن هدم جزءاً من منزله منتصف هذا الشهر على نفقته الخاصة، ولم يتبق منه سوى حائط خارجي، أكملت آليات الاحتلال هدمه هذا اليوم.

 

اقرأ أيضا:

 

ومن الجدير بالذكر أن آليات إسرائيلية أخرى هدمت منزل إيهاب الحصيني في بلدة جبل المكبر.

 

يشار إلى أن هدم منازل الفلسطينيين، يأتي استمراراً لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية. التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة والقدس، حيث يتم إجبار الكثير منهم على هدم بيوتهم بأيديهم.

 

إخطارات بالهدم

وفي السياق، سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أيضا، إخطاراً بهدم منزل، في قرية مردا شمال سلفيت.

وقال رئيس مجلس قروي مردا، نصفت خفش، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسلّمت المواطن أمير وضاح خفش، إخطاراً بهدم منزله كذلك، والمكون من طابق، بمساحة 150 متراً مربعاً، والذي تقطنه عائلته المكونة من 3 أفراد، بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت سلطات الاحتلال سلّمت أيضا، أهالي القرية أكثر من 32 إخطاراً بالهدم ووقف البناء خلال العام الماضي. علماً أن الأهالي تقدموا بطلبات ترخيص للبناء، ورفعوا قضايا أمام المحاكم الإسرائيلية لإعادة النظر في قرارات الهدم ووقف البناء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

توغل في غزة

ومن جهة أخرى، توغلت عدة آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، شمال شرق قطاع غزة. وقامت بأعمال تجريف وتخريب في المكان.

كما أفاد الوكالة أن عدة جرافات وآليات عسكرية إسرائيلية توغلت داخل أراضي المواطنين الزراعية في منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا، وقامت بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية.

يذكر أن الجرافات والآليات العسكرية الإسرائيلية تتوغل بين الفينة والأخرى على طول الحدود الشمالية والشرقية للقطاع. وتقوم بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات الفلسطينيين خاصة الزراعية منها.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى