أخباردولي

ألمانيا تمدد تأشيرات ضحايا زلزال تركيا 3 أشهر أخرى

قررت الحكومة في ألمانيا السماح لضحايا زلزال تركيا “كهرمان مرعش” ممن يحملون تأشيرات سارية بالبقاء لدى أقاربهم في ألمانيا لمدة 3 أشهر أخرى، وذلك حسبما أعلنت وزارة الخارجية ووزارة الداخلية الألمانيتان، يوم السبت.

وأوضحت الوزارتان أنه سيتم إعفاء الضحايا الذين دخلوا البلاد في الفترة بين 6 فبراير (شباط). و 7 مايو (أيار) 2023 في إطار نظام التأشيرة المبسطة. من شرط الحصول على تصريح إقامة حتى السادس من أغسطس(آب)المقبل.

الزلزال المدمر

كان زلزال مدمر ضرب شمال سوريا وتركيا أوائل شهر فبراير (شباط) الماضي. ما أدى إلى مقتل 50 ألف و800 شخص في تركيا وفقاً لبيانات الحكومة التركية.

 

يذكر أن اتحاد الأطباء الأتراك أبدى حالياً تشككه القوي في هذا العدد وأشارت تقديراته إلى أن عدد هؤلاء أعلى بكثير من العدد الذي أعلنته أنقرة.

اقرأ أيضاً:

 

ضحايا الزلزال

كانت الحكومة الألمانية اتفقت في أعقاب وقوع الكارثة على تطبيق إجراء خال من البيروقراطية. في إصدار التأشيرة لضحايا الزلزال حتى يمكن لهم الإقامة لفترة مؤقتة لدى ذويهم في ألمانيا.

 

ونُقِل عن وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك قولها: “منذ منتصف فبراير(شباط). لم يجد نحو 9500 تركي وتركية مأوى لدى أقاربهم في ألمانيا وحسب بل وجدوا أيضاً الدعم والمواساة. إنها لإشارة عملية تماماً على التضامن أن يتم منحهم الآن مزيدا من الوقت للبقاء داخل دائرة عائلاتهم في الوقت الذي تمضي فيه أعمال التنظيف وإعادة الإعمار قدماً”.

 

كما أضافت الوزيرة المنتمية لحزب الخضر أن برلين أعطت الأولوية أيضا لطلبات الحصول على تأشيرة المقدمة من سوريين ينحدرون من مناطق متضررة من الزلزال.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى