أخباردولي

ألمانيا تطلق عملية أمنية واسعة بعد إحباط مخطط “لإسقاط الدولة”

 

أصدر الادعاء العام في ألمانيا اليوم الأربعاء، أوامر اعتقال بحق 25 فرداً يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم “حركة مواطني الرايخ”.

 

 

 

وقال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان إن المدعي العام يحقق في شبكة إرهابية مشتبه بها في التخطيط لهجوم مسلح على مؤسسات دستورية.

 

 

 

وأفادت الاستخبارات العسكرية الألمانية، بأن من بين المشتبه فيهم جندي نشط في القوات الخاصة للجيش، وعدد من جنود الاحتياط.

 

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن أفراد “حركة مواطني الرايخ”، يواجهون تهمة الإعداد لإسقاط الدولة في ألمانيا

 

 

وقال مدعون فدراليون في بيان إن أفراداً ينتمون إلى حركة “مواطني الرايخ” (رايخسبرغر) يشتبه في “قيامهم باستعدادات ملموسة لاقتحام البرلمان الألماني بعنف مع مجموعة صغيرة مسلحة”.

 

 

ومن جهتها، قالت متحدثة باسم الادعاء العام في مدينة كارلسروه، في تصريحات صحافية، إن نحو 3 آلاف فرد من السلطات شنوا الحملة في 11 ولاية ألمانية.

 

 

ويواجه المتهمون تهمة الإعداد لإسقاط الدولة، وفق الوكالة، التي أشارت إلى أن “المتهمين أسسوا بنهاية 2021. تنظيماً إرهابياً لمحاربة مؤسسات الدولة وممثليها”.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وقال الادعاء العام، إن المتهمين أسسوا “ذراعاً عسكرية” يهدف إلى “القضاء على دولة القانون الديمقراطية على مستوى البلديات والمقاطعات”.

 

 

 

ووفقا للبيانات، فإن التنظيم على دراية بأنه سيسقط خلال ذلك قتلى، “لكنهم قبلوا هذا السيناريو. كخطوة انتقالية ضرورية للوصول إلى مساعيهم لتغيير النظام على كل المستويات”، وفق المصدر نفسه.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى