أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

للحفاظ على الخصوصية … هذه أفضل شبكات VPN

 

تعد الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) رائعة لحماية خصوصية الإنترنت، ولكنها ليست مثالية. بعض الشبكات الافتراضية الخاصة لا تهتم جيدًا بمعلوماتك “الخاصة”، وتواجه شبكات VPN المتنقلة كل هذه المشكلات والمزيد.

 

 

 

وتستخدم الشبكات الافتراضية الخاصة تقنيات التشفير، مثل أمن بروتوكول الإنترنت (IPSec)، وبروتوكول نفق الطبقة 2 (L2TP (IPSec، وطبقة المقابس الآمنة (SSL)، وأمن طبقة النقل (TLS)، و WireGuard لإنشاء نظام افتراضي أثناء وجود حركة المرور في هذا النفق، لا يمكن لأحد أن يرى إلى أين أنت ذاهب أو ما تفعله. أنت غير مرئي.

 

 

 

VPN “مجانية”

ويجب أن تكون حركة المرور غير مرئية. لكن لا يمكنك الوثوق بجميع مزودي VPN. فهناك بعض شبكات VPN تتطفل على حركة المرور الخاصة بك، بينما لا يقوم البعض الآخر دائمًا بتشفير حركة المرور الخاصة بك، وفقاً لما ذكر موقع “زد نت”.

 

 

 

ومع ذلك، يقوم الآخرون بتسجيل أنشطتك أو استخدام خوادم اسم النطاق الخاصة بك (DNS). عندما يستخدم VPN DNS الخاص بك، فلا يزال بإمكان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك معرفة إلى أين أنت ذاهب. هذا يهزم الغرض الكامل من VPN. على وجه الخصوص، إذا وجدت شبكة VPN مجانية، فركض بعيداً عنها، إنها دائمًا عمليات احتيال.

 

أفضل شبكات VPN

وإن أفضل خدمات VPN، مثل ExpressVPN وNordVPN وSurfShark، وهي جديرة بالثقة. ولكن إذا كنت تريد أنت أو شركتك حقًا إغلاق حركة المرور الخاصة بك، فيجب عليك تشغيل خادم VPN الخاص بك. وتشمل هذه OpenVPN مفتوح المصدر و SoftEther VPN و WireGuard. يمكنك أيضًا استخدام البرامج التجارية مثل Check Point Remote Secure Access و LogMeIn Hamachi.

 

 

 

وعندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فأنت بحاجة إلى نظام Android أو iOS. ذلك لأن شبكات VPN التقليدية ليست محسّنة لمشاكل اتصالات الهاتف المحمول مثل فجوات التغطية والتجوال بين الشبكات وعرض النطاق الترددي وعمر البطارية والذاكرة المحدودة وقوة المعالجة.

 

 

 

وإذا انتقلت من شبكة Wi-Fi إلى 4G أو عدت مرة أخرى، أو من شبكة 4G إلى أخرى، فقد تفقد اتصال VPN الخاص بك.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وتقع بعض برامج VPN في حلقات لا نهاية لها من المحاولة والفشل في إعادة تأمين الاتصال. قد ينتهي بك الأمر إلى أن يضطر اختيارك الوحيد إلى إيقاف تشغيل شبكة VPN الخاصة بك، أو حتى اتصال الشبكة الخاص بك، وإعادة تشغيلها مرة أخرى. إذا حدث هذا كثيرًا، فقد حان الوقت للحصول على برنامج VPN آخر أو مزود.

 

 

 

ومع ذلك، لا ينبغي أن تسبب لك شبكات VPN أعلاه مشكلة. وبحسب المصدر، إنها توفر المزيج الصحيح من الخصوصية والموثوقية والأمان الذي تحتاجه.

 

 

 

 

دقيقة – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى