أخبارأمريكادولي

الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي الترشح لولاية ثانية

 

 

أكّد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، أنّه ينوي إعلان ترشّحه لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في 2024، لكنّه لن يُقدم على هذه الخطوة الآن.

وفي مقابلة أجرتها معه شبكة “إيه بي سي نيوز”، قال بايدن (80 عاماً)، الرئيس الأكبر سنّاً في تاريخ الولايات المتّحدة، إنّ “نيّتي هي.. لقد كانت من البداية الترشّح” لولاية ثانية.

حسم القرار

وكانت السيّدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، قالت قبل ساعات من ذلك، إنّ زوجها حسم قرار ترشّحه وكلّ ما تبقّى هو تحديد متى وأين سيتمّ الإعلان عن ذلك، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وفي المقابلة مع “إيه.بي.سي.نيوز” سأل المذيع ديفيد ميوير الرئيس الديموقراطي عن التصريح الذي أدلت به زوجته فاكتفى بالردّ بمزحة، من دون أن يؤكّده أو ينفيه.

 

لكنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن شدد على أنه ليس في عجلة من أمره لإعلان ترشحه.

 

اقرأ أيضاً:

 

حملة انتخابية

وقال بايدن إن “هناك الكثير من الأمور الأخرى التي نحتاج إلى إنجازها على المدى القصير. قبل أن أبدأ حملة انتخابية لولاية ثانية”.

 

ورداً على سؤال عما إذا كان عمره يؤثر على قراره بالترشح من عدمه، أجاب بايدن: “كلا. لكن من المشروع أن يثير الناس قضايا تتعلّق بعمري، هذا أمر مشروع تماماً”.

فحص طبي

وأضاف: “كل ما يمكنني قوله لهم هو راقبوني”، في إشارة على ما يبدو إلى حصيلة النصف الأول من عهده.

 

يذكر أنه في حال فاز بايدن بولاية ثانية وأكملها سيغادر عندها البيت الأبيض عن عمر يناهز 86 عاماً. وكان فحص طبّي أجري له الأسبوع الماضي، خلص إلى أنه يتمتع “بصحة جيدة وبالنشاط” و”قادر” على أداء واجباته.

 

 

دقيقة – أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى