رياضةكأس الخليج

العراق بطلاً لكأس الخليج للمرة الرابعة في تاريخه

 

 

توج منتخب العراق بطلاً لكأس الخليج العربي بعد فوزه المثير على منتخب عُمان في المباراة النهائية من البطولة بنتيجة 3-2، والتي جمعت بين الفريقين اليوم الخميس، على أرض ملعب البصرة الدولي مساء.

 

 

وسجل اللاعب إبراهيم بايش هدف المباراة الأول لمنتخب العراق عند الدقيقة 24 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل لاعب المنتخب العماني صلاح سعيد اليحياني عند الدقيقة 90+10 من عمر المباراة.

 

 

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 ألقاب في بطولة كأس الخليج، وأصبح بهذا الفوز، ثاني أكثر المنتخبات الفائزة باللقب بعد منتخب الكويت، الذي حقق اللقب 10 مرات.

 

تفاصيل المباراة

ولم يخلق الفريقان فرصاً عديدة على مدار الشوط الأول من المباراة، إلا أن اللاعب إبراهيم بايش، فاجأ الجميع بتسديدة أرضية، سكنت الزاوية اليسرى من شباك الحارس العماني إبراهيم المخيني.

 

 

ومال المدير الفني لمنتخب العراق خيسوس كاساس، للتحفظ الدفاعي في الشوط الثاني من المباراة، بينما جازف برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني سعياً لإدراك التعادل.

 

 

وعانى المنتخبان كثيراً في الوصول إلى المرمى في ظل استبسال دفاع العراق، ويقظة الحارسين المخيني وجلال حسن.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

ولم ييأس المنتخب العماني، رغم إهدار لاعبه جميل سليم اليحمدي ركلة جزاء عند الدقيقة 82. بل سجل التعادل في وقت قاتل بهدف سجله اللاعب صلاح سعيد اليحياني عند الدقيقة 100 من عمر الدقائق الإضافية من المباراة، ليمتد اللقاء للأشواط الإضافية.

 

ولجأ المنتخبان لشوطين إضافيين نجح خلالهما المنتخب العراقي من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 116 من عمر الأشواط الإضافية من ركلة جزاء ناجحة سددها لاعبه أمجد عطوان.

 

 

ثم تعادل المنتخب العماني للمرة الثانية بهدف قاتل عند الدقيقة 119 قبل أن يسجل العراق الهدف الثالث بالدقيقة 120+2 عن طريق لاعبه مناف يونس.

 

 

ليتوج العراق بهذا الفوز، بطلاً لكأس الخليج في موسمه الحالي “خليجي 25”.

 

 

تشكيلة العراق

وكانت تشكيلة منتخب العراق في مباراة نهائي خليجي 25 التي جمعته بنظيره العماني كما يلي:

 

لعب في حراسة المرمي جلال حسن. وأما في الدفاع لمنتخب العراق فقد لعب كل من علي فائز ومصطفى ناظم والآي فاضل وضرغام إسماعيل.

 

وأما في الوسط فكان شيركو كريم وأمجد عطوان وإبراهيم بايش وحسين علي وأمير العماري. وفي الهجوم فق لعب أيمن حسين.

 

تشكيلة عُمان

وأما في تشكيلة منتخب عمان ففي حراسة المرمى إبراهيم المخيني. وفي الدفاع فقد لعب أحمد الكعبي وفهمي دوريين وأحمد الخميسي ومحمد المسلمي.

 

وفي الوسط من تشكيلة منتخب عمان فقد لعب جميل اليحمدي وحارب السعدي وزاهر الأغبري. وأما عن الهجوم فلعب فيه صلاح اليحيائي والمنذر العلوي وعصام الصبحي.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى