أخباردولي

باكستان: مقتل 36 شخصاً بهجوم انتحاري على مسجد في بيشاور

 

 

قتل 36 شخصاً وأصيب العشرات في تفجير انتحاري وقع داخل مسجد بالقرب من مقر للشرطة بمدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان.

 

 

وذكرت الشرطة الباكستانية أن المسجد يقع بالقرب من مجمع سكني لأفرادها وكان به نحو 260 شخصاً وقت الانفجار.

 

 

حركة طالبان

وذكر المراسل أن حركة طالبان باكستان تبنت في تغريدة لها المسؤولية عن الهجوم في بيشاور، وهو ما لم تعلق عليه السلطات الباكستانية حتى اللحظة.

 

 

وقال شاهد عيان لمحطة جيو التلفزيونية الإخبارية المحلية “وقع الانفجار أثناء الصلاة، انهار مبنى مؤلف من طابقين”، مضيفاً أنه كان خارج المسجد مباشرة عندما وقع انفجار بيشاور.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

مصابون تحت الأنقاض

وقال مسؤول بالشرطة يدعى سيكاندار خان “انهار جزء من المبنى ويعتقد أن الكثيرين تحت الأنقاض”.

 

 

وأظهرت لقطات بثتها محطة “بي تي في” (PTV) الرسمية أفراداً من الشرطة وبعض السكان وهم يسارعون بإزالة الأنقاض والحطام وحمل المصابين على أكتافهم.

 

 

وقد رفعت شرطة العاصمة إسلام آباد حالة التأهب الأمني عقب الانفجار في بيشاور.

 

 

قتلى من الشرطة

وأفاد مسؤولون أمنيون بأن الانتحاري كان حاضراً في الصف الأمامي أثناء الصلاة عندما فجّر نفسه. مما أدى إلى إصابة العشرات من المصلين الذين يؤدون صلاة الظهر.

 

 

وذكر مسؤول طبي أن معظم القتلى في الانفجار كانوا من رجال الشرطة.

 

 

وكانت التقارير الأولية ذكرت أن الانفجار في مدينة بيشاور الباكستانية أسفر أيضا عن إصابة 90 شخصاً على الأقل بجروح. وكشفت السلطات الباكستانية في إحصائية أولية عن مقل 19 شخصاً أغلبهم من رجال الأمن.

 

 

ورفعت الشرطة الباكستانية إثر الانفجار في بيشاور، من مستوى التأهب الأمني في العاصمة إسلام أباد.

 

 

إدانة الانفجار

وفي أول رد فعل على الهجوم، أدان رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان بشدة ما وصفه بـ”الهجوم الإرهابي” في مسجد بيشاور أثناء الصلاة.

 

 

ويأتي هذا التفجير في الوقت الذي صعّدت فيه حركة طالبان الباكستانية (TTP) تفجيراتها في باكستان. بعد أن فشلت جهود المحادثات السلمية ووقف إطلاق النار بينها وبين الحكومة الباكستانية.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى