نجوم ومشاهير

بالفيديو: تكريم المطرب عبدلله الرويشد

 

 

بثَّ الفنان عبدلله الرويشد عبر موقعه الرسمي في منصة “إنستغرام” مقاطعَ مصوَّرةً من تكريمه أمس في مركز الشيخ جابر الثقافي في الكويت خلال افتتاح المركز موسمه الثقافي. وقدَّمت مراسم تكريمه الإعلامية إيمان نجم.

كذلك نشر فيديو، كان موقع “روتانا لايف” قد بثه، وكتب: “راحتها إيديك”. وآخر نشره الموقع أيضاً، وعلَّق: “يا فلان ياللي مطر صوتك على بابي، سفير الأغنية الخليجية ‫عبدالله الرويشد يطرب الحضور بأغنية تصور أمام ملحنها ‫خالد الشيخ”.‬‬

وقبل تكريمه بيومٍ واحدٍ، شارك مقطع فيديو له، وكتب عليه: “ويبقى لقائي بكم أجمل وأغلى تكريم. بانتظاركم يوم 3 سبتمبر على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.. تكريم عبدالله الرويشد”.

 

وبثَّ موقع “روتانا لايف” أمس فيديو للرويشد، وقال: “بمناسبة 50 عاماً على تأسيس مجلس الثقافة للفنون والآداب في الكويت، ليلة تكريم سفير الأغنية الخليجية عبدالله الرويشد غداً في الكويت”.

وشارك الموقع عدداً من الفيديوهات الخاصة بيوم تكريم الرويشد، وكتب: “ليلة تكريم سفير الأغنية الخليجية ‫عبدالله الرويشد، ابتدأت بأغنية رحلتي”.‬

اقرأ أيضاً:

 

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي عن هذا الحفل بالقول: “نفتتح موسمنا الثقافي الجديد، موسم 23/24، بحفل تكريمٍ لسفير الأغنية الخليجية الفنان المحبوب عبدالله الرويشد، حيث يتجدَّد اللقاء بينه وبين جمهوره في المسرح الوطني يوم 3 سبتمبر بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو الدكتور عماد عاشور. يقام هذا الحفل بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس المجلس، كما يعدُّ أيضاً افتتاحاً للموسم الجديد من مهرجان صيفي ثقافي في دورته الـ 15 من 3 إلى 17 سبتمبر 2023”.

 

تكريمه في موسم الرياض

كرَّم موسم الرياض العام الماضي الفنان عبدالله الرويشد على مسيرته الفنية الممتدة منذ 40 عاماً بليلةٍ استثنائية، حملت اسم “ليلة من بد الليالي”، وتمَّ أخذه من عنوان إحدى أغنياته الشهيرة، وشاركه الغناء فيها على مسرح محمد عبده أرينا عددٌ من النجوم الخليجيين المقرَّبين منه مثل نوال الكويتية، وأصيل أبو بكر، وخالد الشيخ، وعلي بن محمد، وخالد الملا، وقادها المايسترو تامر فايزي، ونظَّمتها شركة روتانا، وقدَّمتها المذيعة الكويتية إيمان نجم.

 

واستبق ظهور عبدلله الرويشد على المسرح تقديم مقطوعاتٍ من قِبل فرقة الفن الكويتي. التي رحَّبت بالجمهور عبر رقصاتٍ شعبيةٍ كويتيةٍ، خاصةً على أغنية “يا هل السامري” للفنان المكرَّم. بعد ذلك استعرضت الشاشات فيلماً وثائقياً عن الرويشد منذ بدايته في الثمانينيات.

 

وبدأ عبدلله الرويشد الحفلة بأغنية من بداياته، لاقت نجاحاً كبيراً، وهي “رحلتي”، وتابع بـ “قلبي معك”، بينما أدَّى مع نوال الكويتية “اعذريني”. ومع خالد الشيخ “وينك”، في حين غنَّى مع علي بن محمد “تلومونه”. ومع أصيل أبو بكر “ما في أحد مرتاح”، ومع خالد الملا “على كثر العيون”، و”دنيا الوله”.

 

كما كانت مفاجأة الليلة ترنُّم الرويشد بأغنية باللهجة المصرية، هي “كل دا كان ليه” للفنان محمد عبدالوهاب. قبل أن يتم تكريمه من قِبل هيئة الترفيه.

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى