أنديةرياضةوكالات

بايرن ميونخ يهزم باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

 

 

عاد نادي بايرن ميونخ إلى ألمانيا، بفوز ثمين 1-0 على حساب مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في مباراة أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وظهر فريق بايرن ميونخ، بأفضلية واضحة على حديقة باريس سان جيرمان، ليضع قدمًا في دور ربع النهائي.

 

ومن المنتظر أن يلتقي بايرن ميونخ على ملعب أليانز آرينا، منافسه باريس سان جيرمان، في مباراة العودة التي تجمع بينهما في 8 مارس المقبل، ضمن دوري أبطال أوروبا.

تفاصيل المباراة

وتمكن النادي البافاري من فرض سيطرة سلبية على النادي الباريسي، دون خلق أي فرص هجومية خطيرة خلال أول 15 دقيقة، حيث ظل الوضع هادئًا بين الطرفين.

 

واستطاع الكاميروني تشوبو موتينج، تشكيل أول تهديد على مرمى باريس سان جيرمان عند الدقيقة 30، إثر رأسية خطيرة، مرت بجوار قائم دوناروما.

 

رأسية جديدة عند الدقيقة 40، كادت تهز شباك باريس سان جيرمان عن طريق جوريتسكا، لكن الكرة تحولت بفضل الدفاعات الجيدة إلى ضربة ركنية.

 

وهدد كيميتش عند الدقيقة 43، الحارس جيانلويجي دوناروما، مصوبًا تسديدة صاروخية، تمكن الإيطالي من إبعادها عن مرمى النادي العاصمي.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

الشوط الثاني

ونجح الفرنسي كينجسلي كومان في هز شباك سان جيرمان، بهدف أول عند الدقيقة 53، عن طريق تسديدة يمينية. بعدما تلقى عرضية متقنة من الكندي ألفونسو ديفيز.

 

سريعًا، أقحم المدرب كريستوف جالتييه، النجم كيليان مبابي عند الدقيقة 57، بحثًا عن تسجيل هدف التعادل. ليظهر الثلاثي المرعب في خط هجوم سان جيرمان.

 

وعمد بايرن ميونخ إلى استخدام سلاح الهجمات المرتدة، ليحصل موتينج على فرصة خطيرة في الدقيقة 61، تصدى لها دوناروما على مرة واحدة.

 

وفي الدقيقة 63، صوب المهاجم الكاميروني تشوبو موتينج، تسديدة صاروخية، حولها دوناروما لترتطم في العارضة، قبل خروجها إلى ضربة ركنية.

 

واستمر بايرن ميونخ في محاولة إضافة هدف ثانٍ في الشباك الفرنسية، عند الدقيقة 64. لكن رأسية بافارد لم تكن كافية من أجل تعزيز التقدم الألماني.

 

وأدرك فريق باريس سان جيرمان، التعادل عند الدقيقة 74 بواسطة كيليان مبابي، الذي تابع تسديدة نيمار. قبل إلغاء الهدف، بداعي التسلل، دون الحاجة إلى العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد.

 

مجددًا، سجل مبابي هدفًا عند الدقيقة 82 لصالح باريس سان جيرمان، لكن تقنية الفيديو ألغته بسبب التسلل. ليبقى فريق بايرن ميونخ، متقدمًا 1-0.

 

واستمرت المحاولات الباريسية، ليهدر ليونيل ميسي في الدقيقة 84، فرصة سهلة أمام مرمى الحارس السويسري يان سومر.

 

وتحصل الفرنسي بنجامين بافارد عند الدقيقة 91 على بطاقة حمراء، بعد بطاقتين صفراويين. ليتغيب رسميًا عن موقعة إياب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى