أنديةالدوري الإسبانيرياضة

برشلونة يسحق قادش بثنائية نظيفة في الدوري الإسباني

 

 

عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، عقب فوزه السهل 2-0 على ضيفه قادش، مساء الأحد، في المرحلة الـ22 للبطولة.

وارتفع رصيد فريق برشلونة، الذي حقق انتصاره الـ19 في المسابقة هذا الموسم والسابع على التوالي، إلى 59 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد.

في المقابل، توقف رصيد فريق قادش، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة خلال الموسم الحالي. مقابل 5 انتصارات و7 تعادلات، عند 22 نقطة في المركز السابع عشر.

 

وجاء هدفا فريق برشلونة في غضون 3 دقائق فقط، حيث افتتح اللاعب سيرجي روبرتو التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 43 من عمر المباراة، فيما تكفل النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

 

بهذا الهدف، واصل اللاعب ليفاندوفسكي التحليق في قمة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما وصل لهدفه الـ15، بفارق 4 أهداف أمام كل من الفرنسي كريم بنزيمة وخوسيلو، نجمي ريال مدريد وإسبانيول على التوالي، اللذين يتقاسمان المركز الثاني.

 

تفاصيل المباراة

وبدأت المباراة باستحواذ متوقع على الكرة من جانب فريق برشلونة، الذي هدد مرمى قادش للمرة الأولى في الدقيقة الرابعة عن طريق إريك جارسيا، الذي سدد ضربة رأس من متابعة لركنية نفذها فيران توريس، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

كما وسدد اللاعب جافي من داخل منطقة جزاء قادش في الدقيقة التاسعة. لكن الكرة ارتدت من جسد المدافع روبين ألكاراز وانتهت معها الخطورة.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وأعقب هذه الهجمة محاولة هجومية أخرى لبرشلونة عند الدقيقة التالية بعرضية من الجبهة اليسرى. إلى داخل المنطقة أبعدها جيريمياس ليدسما، حارس مرمى قادش، بقبضة اليد في الوقت المناسب قبل رأس جافي.

 

اكتسب قادش بعضا من الثقة، وسجل روجر مارتي هدفا للضيوف في الدقيقة 18، لكن سرعان ما تم إلغاؤه بداعي التسلل.

 

وقاد توريس هجمة عنترية لبرشلونة في الدقيقة 21، حيث انطلق بالكرة ووصل بها لمنطقة الجزاء من الناحية اليسرى، لكنه سدد كرة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

 

ورد قادش بتسديدة قوية في الدقيقة التالية عن طريق أليكس فيرناندز من خارج المنطقة، تصدى لها الألماني. مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة بثبات.

 

وأطلق سيرجي روبرت تسديدة مفاجئة من على حدود المنطقة في الدقيقة 25، لكن ليدسما كان لها بالمرصاد. ليسرع بعدها برشلونة إيقاعه ويكثف من هجماته.

 

في حين أثمر ضغط برشلونة عن الهدف الأول بواسطة اللاعب سيرجي روبرتو عند الدقيقة 43 من عمر المباراة.

 

كما واستغل برشلونة حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو قادش عقب هدف التقدم، ليضيف اللاعب ليفاندوفسكي. الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول من المباراة.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى