أخبارالإماراتالسعوديةعربي

بمشاركة 10 دول .. مناورات جوية في السعودية

 

 

انطلقت مناورات عسكرية جوية شرقي السعودية، بمشاركة 10 دول بينها الأردن الولايات المتحدة، وذلك بنسختها الثالثة، وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الإثنين.

 

وأفادت الوكالة بانطلاق مناورات “رماح النصر 2023” بنسختها الثالثة أمس الأحد، في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي في السعودية.

 

 

وتهدف المناورات، إلى رفع مستوى الأداء والجاهزية القتالية للوحدات المشاركة، بتنفيذ عمليات مشتركة تحاكي واقع التهديدات القائمة والمحتملة في بيئة متعددة الأبعاد.

 

 

مشاركات دولية

وقال قائد مركز الحرب الجوي اللواء خالد الحربي إن “سيناريوهات متنوعة تنفذ لجميع العمليات الجوية”، وفق تصريح متلفز نقلته وزارة الدفاع السعودية، عبر حسابها على تويتر.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وتشارك في المناورات كل من قطر والأردن والبحرين وباكستان واليونان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. بينما تشارك الإمارات والكويت وسلطنة عمان بصفة دول مراقبة.

 

 

ولم يحدد المصدران موعد اختتام المناورة أو عدد القوات المشاركة فيها.

 

 

وذكرت وزارة الدفاع السعودية، في سلسلة تغريدات مساء الأحد، بأن قائد القوات الجوية الفريق تركي بن بندر بن عبد العزيز. التقى نظيره في القيادة المركزية الأمريكية الفريق أليكس غرينكوتش، وتطرّقاً إلى مجريات تمرين “رماح النصر”.

 

 

 

تدريبات إماراتية

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية أمس الأحد، انطلاق تمرين درع الإمارات المشترك 51. بينما تنفذ هذه التمارين قيادة العمليات المشتركة، بهدف رفع كفاءة وجاهزية قيادات ووحدات القوات المسلحة في تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة في جميع الظروف والأوقات، بحسب بيان الوزارة.

 

مناورات عسكرية بمشاركة 10 دول في السعودية .. وأخرى في الإمارات

 

وأوضحت الوزارة أن التمرين، الذي ينفذ داخل مياه وأجواء وأراضي دولة الإمارات. تشارك فيه قوات واجب مشتركة من القوات البرية وحرس الرئاسة والقوات البحرية والقوات الجوية والدفاع الجوي والطيران المشترك.

 

كما أشار قائد العمليات المشتركة، اللواء الركن صالح العامري، إلى انتهاء المرحلة الأولى بنجاح قوة الواجب المشتركة (زايد) في إنجاز جميع واجباتها التعبوية في التوقيتات المحددة لها بالرغم من المخاطر العالية في بيئة العمليات المشتركة.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى