أخباردوليروسيا

بوتين: النصر مضمون في أوكرانيا على “النازية الجديدة”

 

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، إن “لا شكوك” لديه بشأن الانتصار في أوكرانيا، رغم انتكاسات ميدانية في الهجوم الذي بدأ قبل نحو عام.

وقال بوتين لعمال في مصنع في سان بطرسبورغ، ثاني أكبر المدن الروسية، إن “النصر مضمون، لا شكّ لدي في ذلك”.

وأضاف أن “وحدة وتضامن الشعب الروسي، وشجاعة وبطولة مقاتلينا، وبالطبع عمل القطاع الصناعي العسكري” سيضمن النصر.

وأثنى بوتين على صناعة الدفاع الروسية، وذلك في كلمته في المنشأة التابعة لمصنّع الصواريخ الروسي ألماز-أنتي.

اقرأ أيضاً:

وقال: “لدينا شيء نعتمد عليه ولا يسعنا إلا أن يلهمنا بأن يكون النصر حليفنا”.

النازية الجديدة

وكان بوتين يزور مسقط رأسه في الذكرى الثمانين لكسر القوات السوفياتية حصار لينينغراد، كما كانت تعرف المدينة آنذاك.

وجاءت تصريحاته بعد أسبوع على تغييره قائد القوات الروسية في أوكرانيا، في قرار جاء عقب سلسلة هزائم في ساحة المعركة في أوكرانيا العام الماضي.

ويبرز قلق في روسيا بشأن مدة ما تطلق عليه موسكو “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا، مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للهجوم.

ودافع بوتين مجدداً عن أهدافه في أوكرانيا حيث أرسل في البداية قواته “لتطهير” الدولة الموالية للغرب “من النازيين”. حيث قال: “يحق لنا أن نقول أننا نحارب النازية الجديدة”.

مقترحات زيلينسكي

وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن “موسكو لم تر بعد أي مقترحات جادة لإقرار السلام في أوكرانيا، وإن أفكار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بشأن هذا الموضوع غير مقبولة”.


وأضاف لافروف أن موسكو مستعدة لمناقشة الأمر مع الدول الغربية والرد على أي مقترحات جادة. مضيفاً أن أي محادثات يجب أن تتناول المخاوف الأمنية الكثيرة لروسيا.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحافي في موسكو، دعا لافروف حلف شمال الأطلسي مجدداً. إلى إزالة بنيته التحتية العسكرية من أوكرانيا والدول الأخرى القريبة من حدود روسيا. وهذا من الأسباب الرئيسية التي دفعت روسيا إلى شن حربها على أوكرانيا بحسب زعمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى