رياضةكأس أمم أفريقياملاعب

تونس تتلقى هزيمة ساحقة من السنغال في كأس أمم أفريقيا للشباب

 

 

تلقى منتخب تونس للشباب مساء اليوم الإثنين، هزيمة من نظيره السنغال بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب هيئة قناة السويس في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب، التي تستضيفها مصر.

 

واستقبل منتخب تونس 3 أهداف في الدقيقة السابعة عن طريق ديمبا ديوب ومن ثم ضاعف لامين كمارا النتيجة في الدقيقة 17 ومن ثم أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 52 لتنتهي المباراة بهزيمة نسور قرطاج بنتيجة 3-0.

كما وشارك التونسي محمد الضاوي كريستو لاعب الأهلي، في التشكيل الأساسي للمباراة. قبل أن يخرج في الدقيقة 64 دون أن يسجل أو يصنع أي أهداف، وشارك بدلا منه سامي شوشان.

 

ورغم هزيمة تونس من السنغال والإقصاء من البطولة من الدور النصف النهائي. إلا أن نسور قرطاج ضمنوا التأهل إلى بطولة كأس العالم رفقة السنغال ونيجيريا وجامبيا بعد الوصول للمربع الذهبي.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السنغال مع المتأهل من مباراة نيجيريا وجامبيا التي ستقام مساء اليوم الإثنين، في الدور النهائي للبطولة، فيما سيلعب منتخب تونس مع الخاسر من المباراة الجمعة المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

 

اقرأ أيضاً:

 

مشوار مشرف

وكان منتخب تونس قد حسم تأهله من دور المجموعات بعدما تواجد في المركز الثاني من المجموعة الثالثة. برصيد 4 نقاط، جمعهم من الهزيمة في الجولة الأولى من جامبيا ومن ثم تعادل مع بنين وحقق الفوز في الجولة الأخيرة أمام زامبيا.

 

ونجح منتخب تونس في تخطي عقبة منتخب الكونغو في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

 

وغاب الضاوي عن صفوف منتخب تونس للشباب في أول مباراتين أمام جامبيا وبنين. قبل أن يخوض مباراتي زامبيا والكونغو، وسجل هدفا واحدا في شباك زامبيا.

 

ويلعب الضاوي ضمن صفوف النادي الأهلي بعدما تم التعاقد معه في الانتقالات الشتوية الماضية قادما من النجم الساحلي التونسي.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى