فن ومنوعاتمسلسلات وأفلامنجوم ومشاهير

جوائز الأوسكار 2023.. هؤلاء هم أبرز الفائزين

 

 

اختتم فجر يوم الأحد 12 مارس (أذار) الحفل الخامس والتسعون لجوائز الأوسكار لعام 2023 والذي نظمته أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لتكريم ثلة من الأفلام التي عرضت في عام 2022.

 

وأقيم الحفل توزيع جوائز الأوسكار في مسرح دولبي بمدينة هوليوود بولاية كاليفورنيا الأمريكية وحضر الحفل نجوم السينما الأمريكية والعالمية من أجل تكريم الفائزين بهذه الجائزة من صناع الأفلام السينمائية على كل المستويات.

 

في هذا التقرير نستعرض معكم هذا الحفل الفني وقائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2023:

 

أفضل ممثل

وحاز على لقب أفضل ممثل سينمائي لعام 2023 بحسب ما أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز الأوسكار الممثل بريندان فريزر عن قيامه بدوره في فيلم الحوت “the whale”.

 

أفضل ممثلة

في حين فازت بأفضل ممثلة سينمائية “ميشيل يوه” لقيامها بالدور الذي مثلته في فيلم كل شيء كل مكان في نفس الوقت Everything Everywhere All at Once بعدما اختارتها اللجنة التحكيم المنظمة لحفل جوائز الأوسكار وأصبحت ميشيل يوه هي أول ممثلة آسيوية تحصد مثل هذه الجائزة.

 

أفضل ممثل مساعد

بينما حظي الممثل “كي هي” بلقب جائزة أفض ممثل مساعد في حفل جوائز الأوسكار 2023 لقيامه بتمثيل الدور المميز في فيلم كل شيء كل مكان في نفس الوقت Everything Everywhere All at Once بعدما أن قامت اللجنة المنظمة للأوسكار باختياره للقب الجائزة.

 

أفضل ممثلة مساعدة

كما ونالت الممثلة جيمي لي كورتيس جائزتها هي الأخرى عن قائمة أفضل ممثلة في أوسكار 2023 بعد قيامها بالتمثيل في فيلم كل شيء كل مكان في نفس الوقت Everything Everywhere All at Once .

 

أفضل فيلم

في حين كان رأي اللجنة المنظمة للأوسكار أن فيلم كل شيء كل مكان في نفس الوقت Everything Everywhere All at Once هو الفائز بأفضل فيلم في أوسكار 2023 بعد منافسة شرسة مع تسعة أفلام أخرى.

 

أفضل فيلم وثائقي

حاز فيلم نافالني Navalny على جائزة الأوسكار 2023 لأفضل فيلم وثائقي بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

أفضل فيلم بلغة أجنبية

بينما نجح الفيلم الألماني كل شيء هادئ على الجبهة الغربية “All Quiet on the Western Front” في حصد جائزة الأوسكار 2023 لأفضل فيلم بلغة أجنبية بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

اقرأ أيضاً:

 

 

أفضل فيلم رسوم متحركة

كما وفاز فيلم بينوكيو بجائزة الأوسكار 2023 كأفضل فيلم رسوم متحركة، بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

أفضل تأثيرات بصرية

فيما حاز فيلم آفاتار طريق الماء Avarar: The way of water على جائزة الأوسكار 2023. لأفضل تأثيرات بصرية بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

أفضل سيناريو أصلي

كما وفاز فيلم كل شيء كل مكان في نفس الوقت مرة أخرى All Quiet on the Western Front بجائزة الأوسكار 2023 كأفضل سناريو بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

أفضل سيناريو مقتبس

كما وحصل فيلم حديث نسائي Women Talking على جائزة الأوسكار 2023 لأفضل سيناريو مقتبس بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

أفضل تصوير سينمائي

في حين حاز جيمس فريند على جائزة الأوسكار 2023 لأفضل تصوير سينمائي عن فيلم كل شيء كل مكان في نفس الوقت All Quiet on the Western Front بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

أفضل تصميم أزياء

وفازت روث إي كارتر في جائزة الأوسكار 2023 لأفضل تصميم أزياء عن فيلم النمر الأسود: واكاندا الى الأبد Black Panther: Wakanda Forever بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

أفضل تصميم إنتاج

وأما في جائزة الأوسكار 2023 لأفضل تصميم إنتاج فقد حاز فيلم كل شيء هادىء على الجبهة الغربية. All Quiet on the Western Front على هذه الجائزة بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

أفضل أغنية

بينما حصلت أغنية ناتو ناتو Naatu Naatu على جائزة الأوسكار 2023 لأفضل أغنية. بهذا تكون هذه الأغنية أول أغنية من فيلم هندي تفوز بجوائز الأوسكار بعد قرار اللجنة المنظمة باختياره.

 

 

ردود الفعل

 

وانتشر مقطع فيديو خلال حفل الأوسكار 2023 للممثل جوناثان كي كوان. وهو يبكي ويقول: “أمي لقد ربحت الأوسكار” حظي بتفاعل كبير بين المتابعين.

 

 

في حين غرد فهد جاكمان عبر صفحته على تويتر قائلاً: “قبل سنوات كانت ليلة الاوسكار من أعظم الليالي التي لا تنسى في تويتر، أما الان الأوسكار فقد بريقه والاهتمام به قل كثيرًا وأعتقد أن السبب يعود الى تخبطاتهم في توزيع الجوائز فهل يعقل أن يحصد هذا الفيلم على سبع جوائز مهمة وأكبرها هي جائزة افضل فيلم وافضل سيناريو”.

 

وأما أحمد كتب هو الأخر فقال: “لكل شخص زعلان على جوائز الأوسكار. الجوائز ليست مقياسا دائمًا . ولنا بالأوسكار خير مثال. هيو جاكمان قدم أداء عظيم في فيلم Prisoners ولم يتم ترشيحه حتى للأوسكار! وأمثلة الظلم في هذه الجائزة كثيرة”.

 

 

 

دقيقة – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى