فن ومنوعاتنجوم ومشاهير

رغم انفصالها عن بيكيه .. شاكيرا: “هناك أمور تستحق الاحتفال”

 

 

مرت الأشهر الماضية من عام 2023 بصعوبة على الفنانة ذات الأصول اللبنانية شاكيرا ، بعد الانفصال عن شريكها لاعب كرة القدم الإسباني #جيرارد_بيكيه، ولاحقاً صدور أمر بمحاكمه #شاكيرا بتهمة الاحتيال الضريبي، لكن سرعان ما بدا أنه رغم اللحظات السوداء، فإن هناك أموراً تستحق الاحتفال.

في أقل من أسبوعين من بداية العام الجديد، ظهرت شاكيرا بقوة عبر تعاون حطّم الأرقام القياسية مع منتج الموسيقي الأرجنتيني بازاراب.

ووضع هذا التعاون المغنية، التي تبلغ من العمر الآن 46 عاماً. على مسار ليكون لديها واحدة من أفضل سنوات حياتها المهنية. وإحدى اللحظات المميزة كانت فجر اليوم في حفل توزيع جوائز MTV السنوي للفيديو الموسيقي، حيث أدت المغنية الكولومبية عرضاً غنائياً، ونالت جائزة الإنجاز العمري.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وبحسب تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” فإن شاكيرا بلا شك كانت قوة دافعة لرحلة العبور اللاتيني في عصر التسعينيات، الذي أتى بنجوم مثل غلوريا إستيفان وريكي مارتن إلى الشهرة خارج أمريكا اللاتينية (لكن مع تسجيلات باللغة الإنجليزية إلى حد كبير)، إلى جيل جديد من نجوم اللاتين الذين يؤدون حصرياً باللغة الإسبانية.

 

شاكيرا استمرت في دمج الإنجليزية والإسبانية في الألبومات. وكان أول عرض لجوائز MTV يتم فيه أداء كامل باللغة الإسبانية بأغنية “لا تورتورا” – ديو ريغايتون مع أليخاندرو سانز – من ألبومها “فيخاسيون أورال، المجلد 1” في عام 2005.

 

ويمثل حفل توزيع جوائز VMAs لهذا العام لحظة عامرة لشاكيرا. لكونها أول فنانة من أمريكا الجنوبية تحصل على جائزة VVA في تاريخ VMAs.

التعاون مع المنتج الموسيقى بازاراب ببداية العام حطم العديد من الأرقام. بما في ذلك أفضل بداية لأغنية باللغة الإسبانية على سبوتيفاي وأسرع أغنية لاتينية تصل إلى 100 مليون مشاهدة على يوتيوب. كما جعل شاكيرا أول امرأة تصل إلى العشرة الأوائل في Hot 100 لأغنية باللغة الإسبانية.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى