أخباردوليروسيا

روسيا تدخل أسلحة عالية الدقة في حربها على أوكرانيا

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين، أن القوات الروسية استخدمت ذخائر دقيقة التوجيه من الجيل الجديد، ضد القوات الأوكرانية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

 

وأضافت وزارة الدفاع أن الهدف تمت إصابته بدقة في أول طلقة، حيث اخترقت القذيفة السقف وانفجرت داخل الحظيرة، ودمرت وعطلت آليات ومدرعات القوات المسلحة الأوكرانية المتواجدة هناك.

 

كما نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لاستخدام جيل جديد من الذخائر الموجهة بدقة لتدمير المعدات والأسلحة. ومواقع القيادة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

تجارب نووية

وقد تم استخدام هذه الذخيرة ضد منشأة تم اكتشافها عن طريق الاستطلاع. وكانت مخصصة لإخفاء المركبات المدرعة القتالية وصيانتها.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قال إن بلاده لن تكون الطرف البادئ بإجراء تجارب نووية، بعد تعليق موسكو لمعاهدة “نيو ستارت”.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

الاستعداد للأسوأ

كما قال ريابكوف في حديثه بمؤتمر لنزع السلاح في جنيف. إن موسكو لن تقدم على إجراء اختبارات إذا امتنعت واشنطن أيضا عن ذلك، لكنه أضاف أنه لا يزال يتعين على روسيا الاستعداد للأسوأ.

 

ومن الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الروسي قال خلال اجتماع سابق في الهند. إن موسكو لن تسمح للغرب مرة أخرى بتفجير أنابيب الغاز الطبيعي الروسي. مضيفاً أن روسيا لم تعد تعتمد على الغرب بوصفه شريكاً في قطاع الطاقة.

 

وتشن روسيا حرباً على أوكرانيا فيما أسمته بـ”حملة عسكرية خاصة” منذ فبراير (شباط) من العام الماضي. ولجأت أمريكا والدول الأوروبية إثر ذلك إلى فرض عقوبات على روسيا من جهة. وتقديم الدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا من جهة أخرى.
ودخلت العملية الروسية في أوكرانيا عامها الثاني فبراير (شباط) الماضي، في حرب رمت ظلال تداعياتها على جوان الاقتصاد والسياسة في معظم بلاد العالم.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى