أخباردوليروسيا

روسيا تدعو إيلون ماسك لزيارة باخموت

 

 

أفادت تقارير أن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، قد وجه دعوة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك لزيارة مدينة باخموت. تأتي هذه الدعوة بعد إعلان موسكو سيطرتها على المدينة الأوكرانية. 

دعوة مدفيديف للملياردير الأمريكي، جاءت رداً على سؤال طرحه الأخير العام الماضي، وفقاً لما ذكره موقع “روسيا اليوم”.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2022، علق السياسي على قرار رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس بالتنحي، وكتب على تويتر “إلى اللقاء، ومبروك للخس”.

 

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رد على تعليق دميتري مدفيديف بتقديره لروح الدعابة لدى الأخير. ثم طرح سؤالاً عن كيفية “تبلي” روسيا في أرتيوموفسك. بدوره، رد مدفيديف على تغريدة ماسك بدعوته له بزيارة باخموت ورؤية الأمر بنفسه.

 

اقرأ أيضاً:

وأمس السبت، أعلن قائد قوات فاغنر يفغيني بريغوجين، فرض القوات الروسية سيطرتها الكاملة على مدينة أرتيوموفسك.

 

وأوضح أيضاً أنه اعتباراً من 25 مايو (أيار)، ستبدأ وحدات الطائرات الهجومية في الانسحاب لأخذ راحة وإعادة التدريب، مؤكداً أن مقاتلي فاغنر سيقيمون أيضاً “خطوط الدفاع الضرورية”، وسيتم نقل السيطرة إلى وزارة الدفاع.

وتقع مدينة باخموت أو (أرتيوموفسك) كما تسميها روسيا شمالي مدينة غورلوفكا الكبيرة، وتعتبر مركز نقل مهماً لتزويد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس، ودارت فيها معارك ضارية منذ عدة أشهر، أسفرت عن سيطرة القوات الروسية عليها.

 

ونفت أوكرانيا سيطرة روسيا على المدينة الواقعة في الشرق، وأكدت نائب وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار على تلغرام أمس. أن القوات الأوكرانية “لا تزال تسيطر على بعض المنشآت الصناعية والبنى التحتية” والمباني السكنية في المنطقة. مقرة في الوقت نفسه بأن “الوضع حرج”.

من جهته، أكد مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك عبر التلفزيون، أنه “سيتم تحرير باخموت كما سائر الأراضي الأوكرانية”.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى