أنديةرياضةريال مدريد

ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي

 

 

أدرك نادي ريال مدريد، مساء أمس الأربعاء، تأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022، بعد فوزه على فريق الأهلي المصري بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير مولاي عبد الله، ضمن دور نصف النهائي.

وواجه فريق الأهلي نظيره ريال مدريد في أولى المباريات الرسمية التي تجمع بينهما، على الإطلاق.

 

 

ونجح النادي الأهلي في العبور إلى دور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، بعد التغلب على كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

تفاصيل المباراة

وأظهر ريال مدريد، سيطرة سلبية على الكرة في أول 10 دقائق، دون أي فرص محققة على مرمى فريق الأهلي الذي حاول جاهدًا الدخول إلى أجواء نصف نهائي كأس العالم للأندية، عبر عدد من التمريرات القصيرة المتتالية.

 

 

ولم يتمكن الأهلي أو الريال من خلق أي فرص هجومية في أول 15 دقيقة من عمر المباراة.

 

 

وكان شعار أول 30 دقيقة من مباراة الأهلي وريال مدريد، الند بالند خاصة بعد رائعة حسين الشحات الذي مر من كامافينجا ثم سدد صاروخية تصدى لها لونين والقائم معًا في وقت واحد.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

واستطاع اللاعب فينيسيوس، تسجيل أول أهداف ريال مدريد عند الدقيقة 42 من عمر المباراة، بعدما وضع الكرة في مرمى الشناوي، إثر وصولها له من خطأ مشترك بين ديانج ومتولي.

 

الشوط الثاني

وعزز اللاعب فيدي فالفيردي، تقدم فريق ريال مدريد عند الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعدما ارتدت الكرة من أيدي الحارس محمد الشناوي، ليضعها الأوروجواياني بسهولة في شباك الأهلي.

 

 

وأضاع حسين الشحات، فرصة سهلة أمام مرمى نادي العاصمة الإسبانية، إثر تسديدة قوية، ابتعدت تمامًا. عن تشكيل خطورة على الحارس لونين.

 

 

وتحصل اللاعب حسين الشحات على ركلة جزاء، بعد تدخل الفرنسي كامافينجا، ليتمكن التونسي. علي معلول من تقليص الفارق إلى هدف وحيد للأهلي عند الدقيقة 65 من عمر المباراة.

 

 

وتصدى حارس فريق الأهلي محمد الشناوي لركلة جزاء تحصل عليها ريال مدريد في الدقيقة 87. إذ تمكن من إبعاد تسديدة الكرواتي لوكا مودريتش، ببراعة، ليبقي الأهلي في أجواء المباراة.

 

 

وأنهى لاعب رِيال مدريد رودريجو عند الدقيقة 90+3، آمال الأهلي، بهدف ثالث بعد تمريرات قصيرة بين اللاعبين. في منطقة جزاء الأهلي، وسط متابعة محمد الشناوي، دون أي محاولة.

 

 

وقبل نهاية المباراة، سجل اللاعب البديل سيرجيو أريباس، هدفًا رابعًا لصالح ريال مدريد عند الدقيقة 90+8.

 

 

وتأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية، حيث يواجه فريق الهلال السعودي، السبت المقبل. فيما يلتقي الأهلي، فلامنجو البرازيلي، اليوم نفسه، لتحديد صاحب المركز الثالث.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى