أنديةرياضة

ريال مدريد يكتسح ليفربول في دوري أبطال أوروبا

 

 

سحق نادي ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، على ملعب “آنفيلد”.

وافتتح فريق ليفربول المباراة بهدفين متتاليين عن طريق اللاعب داروين نونيز ومحمد صلاح في الدقيقتين 3 و14 من عمر المباراة.

 

واستطاع فريق ريال مدريد تسجيل 5 أهداف متتالية عن طريق كل من فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 21 و36. من عمر المباراة، إيدير ميليتاو في الدقيقة 47، وكريم بنزيما في الدقيقتين 55 و67 من عمر المباراة.

وتقام مباراة الإياب على ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل النادي الملكي، يوم 15 مارس المقبل.

 

تفاصيل المباراة

واستطاع فريق ليفربول أن يتقدم في المباراة سريعاً بعد مرور 4 دقائق، بعدما مرر اللاعب محمد صلاح تمريرة رائعة. لداروين مايونيز، الذي حول الكرة بتسديدة بالكعب سكنت شباك تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

 

وأهدر اللاعب محمد صلاح فرصة هدف محقق بعدما توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد تسديدة يسارية. ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر للحارس كورتوا.

 

وتمكن اللاعب محمد صلاح من إضافة الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 15 من زمن المباراة. بعدما استغل خطأ فادح من كورتوا حارس ريال مدريد، ليسدد الكرة بسهولة إلى داخل الشباك.

 

واستطاع اللاعب فينيسيوس جونيور من تقليص الفارق لريال مدريد في الدقيقة 21 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك أليسون حارس ليفربول.

اقرأ أيضاً:

 

 

وأنقذ ميليتاو مدافع ريال مدريد هدف محقق لليفربول في الدقيقة 25 من عمر اللقاء، من أمام المرمى، بعد تسديدة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء.

 

وأنقذ أليسون مرماه من تلقي الهدف الثاني، بعدما سدد فينيسيوس جونيور تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. ولكن حارس ليفربول يتصدى للكرة ببراعة.

 

وتمكن فينيسيوس جونيور من تسجيل هدف التعادل، بعدما استغل خطأ أليسون الذي حاول إبعاد الكرة. بتسديدة بعيدة ولكن الكرة تصطدم في لاعب ريال مدريد وتسكن الشباك في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

 

وتصدى تيبو كورتوا لتصويبة ترينت ألكسندر أرنولد الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، لينقذ مرماه من الهدف الثالث.

 

وأنقذ روبيرتسون لاعب ليفربول، مرماه من تلقي هدف مؤكد لريال مدريد، بعدما مرر فينيسيوس جونيور كرة عرضية من الجبهة اليسرى، كاد أن يحولها رودريجو إلى داخل المرمى، ولكن الظهير الأيسر تصدى للكرة وحولها إلى خارج الملعب.

 

الشوط الثاني

وبعد بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 48 من عمر المباراة، تمكن ميليتاو مدافع ريال مدريد من تسجيل الهدف الثالث، بعدما لعب مورديتش كرة عرضية من الجبهة اليسرى، حولها المدافع البرازيلي برأسية قوية إلى داخل شباك أليسون حارس ليفربول.

 

وفي الدقيقة 56 من عمر المباراة، استطاع فريق ريال مدريد تسجيل الهدف الرابع بهدف عكسي من جو جوميز مدافع ليفربول بالخطأ في مرماه، بعدما سدد كريم بنزيما كرة يسارية اصطدمت في مدافع ليفربول وسكنت شباك أليسون حارس الريدز.

 

في حين كاد بايتيتش لاعب ليفربول أن يقلص الفارق لليفربول في الدقيقة 65 من زمن المباراة. بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

 

كما واستطاع كريم بنزيما من تسجيل الهدف الخامس لريال مدريد في الدقيقة 67 من عمر اللقاء. بعدما تلقى تمريرة من فينيسيوس جونيور، وراوغ أليسون حارس مرمى ليفربول وأسكن الكرة في الشباك بتسديدة قوية.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى