رياضةمونديال 2022وكالات

فرص تأهل المنتخب المغربي لدور ثمن النهائي من مونديال 2022

يدخل المنتخب المغربي مباراته اليوم، أمام نظيره المنتخب الكندي وهو يحمل آمال العرب في ممثل بدور ثمن النهائي لكأس العالم 2022، وذلك عقب خروج منتخبات قطر والسعودية وتونس من المونديال.

 

 

ويواجه منتخب المغرب نظيره كندا، فيما تلعب بلجيكا أمام منتخب كرواتيا وتقام المباراتين مساء اليوم الخميس، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.

 

 

وتتصدر كرواتيا المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المغرب، فيما يأتي المنتخب البلجيكي ثالثاً برصيد 3 نقاط، ويتذيل المنتخب الكندي المجموعة بدون نقاط.

 

 

تأهل المغرب

في حالة فازت المغرب بأي نتيجة خلال لقاء كندا أو تعادله، يصعد رسمياً لدور ثمن النهائي، بغض النظر عن نتيجة المباراة التي ستجمع المنتخب الكرواتي ببلجيكا.

 

 

وفي حالة خسارة المنتخب المغربي، وفوز المنتخب الكرواتي على بلجيكا. بأي نتيجة يصعد منتخب المغرب لدور الـ 16 من المونديال.

 

 

أما في حالة خسارة أسود الأطلس، وتعادل منتخب كرواتيا وبلجيكا 0-0 يصعد منتخب المغرب بفارق الأهداف المسجلة على حساب منتخب بلجيكا، ولو تعادلا 1-1، يصعد المنتخب المغربي بالمواجهات المباشرة على حساب المنتخب البلجيكي أيضاً.

 

 

أما في حالة فوز المنتخب البلجيكي على منتخب كرواتيا، يجب أن يخسر المغربي بهدفين أقل من خسارة منتخب كرواتيا. حتى يصعد أسود الأطلس بفارق الأهداف على حساب كرواتيا.

 

اقرأ أيضاً:

مغادرة المغرب المونديال

أما في حالة خسارة منتخب المغرب بـ4 أهداف أو أكثر، وتعادل كرواتيا وبلجيكا بأي نتيجة يغادر المغرب المونديال.

 

 

وفي حالة خسارة أسود الأطلس بنفس نتيجة خسارة منتخب كرواتيا. سيؤدي ذلك لصعود المنتخب الكرواتي على حساب منتخب المغرب بفارق الأهداف، مثلًا كأن تكون خسارة المغرب 2-1، وكرواتيا 2-1 وهكذا.

 

 

وفي حالة خسارة منتخب المغرب بهدف أقل من خسارة منتخب كرواتيا، يصعد كرواتيا بفارق الأهداف على حساب أسود الأطلس. مثلًا كأن تكون خسارة المغرب 2-1، وخسارة كرواتيا 3-2.

 

 

يشار إلى أن الشوط الأول من المباراة بين المغرب وكندا، انتهى مساء اليوم بتقدم المغرب بهدفين نظيفين مقابل لاشيء. ما يعزز تصدره وفرصة تأهله لمنافسات كأس العالم.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى