رياضةمونديال 2022

مباريات اليوم الخميس من مونديال 2022 … فرصة كبيرة للمغرب!

تتواصل المتعة والإثارة مع استمرار منافسات بطولة كأس العالم 2022، حيث تقام اليوم الخميس، مجموعة من المباريات المرتقبة في اليوم الثاني عشر من مونديال قطر.

 

 

المجموعة السادسة

وفي الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من ضمن دور المجموعات في كأس العالم 2022. سيواجه المنتخب المغربي نظيره الكندي، كما تلعب كرواتيا أمام نظيرها المنتخب البلجيكي.

 

 

وستقام المباراتان بالتزامن، وذلك في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (3 مساءً بتوقيت  غرينيتش).

 

 

تأهل المغرب

ويحتاج منتخب المغرب ليتأهل إلى الدور الـ16 من منافسات المونديال، إلى الفوز أو التعادل.

 

 

أما في حال خسارته، فيمكن أن يتأهل إذا فازت بلجيكا على كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، أو إذا تعادلت بلجيكا وكرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته أيضاً.

 

ويحتل منتخب كرواتيا، صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، جمعها من انتصار وتعادل. فيما يأتي منتخب المغرب في المركز الثاني برصيد 4 نقاط أيضاً، وذلك خلف منتخب كرواتيا بفارق الأهداف فقط.

كما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث من المجموعة، برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب كندا الترتيب بدون رصيد من النقاط ليودع البطولة رسمياً.

 

اقرأ أيضاً:

المجموعة الخامسة

ويشهد اليوم مواجهة مثيرة بين منتخب اليابان وإسبانيا ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من المونديال. كما يلعب منتخب كوستاريكا أمام المنتخب الألماني، بنفس المجموعة.

 

 

 

وكذلك ستتزامن مباراة كوستاريكا وألمانيا، مع المباراة التي تجمع المنتخبين الياباني والإسباني. وذلك في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (7 مساءً بتوقيت  غرينيتش).

 

 

فرص التأهل

ستتأهل إسبانيا المتصدرة حالياً للمجموعة بـ4 نقاط، في حال فوزها أو تعادلها مع اليابان، أما في حال خسارتها يتم اللجوء إلى فارق الأهداف. لكن في حال فاز منتخب كوستاريكا على ألمانيا، فإن إسبانيا ستودع المنافسة.

 

 

كما ستتأهل اليابان الحائزة على 3 نقاط، في حال فوزها على إسبانيا، وأيضاً حال تعادلها بشرط تعادل ألمانيا وكوستاريكا. لكنها ستودع المنافسة في حال خسارتها أو تعادلها بشرط فوز كوستاريكا على ألمانيا.

 

 

وتملك كوستاريكا في رصيدها 3 نقاط أيضاً، وستتأهل في حال فوزها على ألمانيا، كما أن التعادل يؤهلها أيضاً في حال فازت إسبانيا على اليابان أو خسارتها، وكان فارق الأهداف لمصلحتها. وستودع المنافسة في حال تعادلها مع ألمانيا، وكذلك تعادل إسبانيا مع اليابان.

 

 

أما ألمانيا التي لديها نقطة واحدة فقط، فستخرج من المنافسة في حال خسارتها، لكنها ستدخل حسابات التأهل في حال فوزها على كوستاريكا، وكذلك فوز إسبانيا على اليابان. لكن في حال تعادل إسبانيا مع اليابان فإنه سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف لحسم التأهل بين ألمانيا واليابان.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى