أخبارالأردنعربيمجتمع

كلمات الملكة رانيا بمناسبة زفاف ابنها: “وعدت ووفيت”

 

 

شاركت الملكة رانيا الكثير من تفاصيل حفل الحناء الذي أقامته ليلة الإثنين للآنسة رجوة، الذي شهد حضوراً كبيراً من أميرات القصر الأردني على وجه الخصوص الأميرة إيمان، والأميرة سلمى ابنتا الملكة رانيا والملك عبد الله، والأميرة منى والدة الملك، بالإضافة لطائفة كبيرة من نساء المجتمع الأردني.

 

كانت أجواء الحفل تنبض بالحياة، والتراث الأردني كان المسيطر على الحفل سواء في رسم الحناء، والديكور، والأغاني والرقصات التي اشتركت الملكة رانيا في أدائها مع الحضور.

 

عاطفة قوية

وفي كلمتها التي ألقتها الملكة رانيا خلال الحفل، بدا عليها واضحاً عاطفتها القوية تجاه الآنسة رجوة التي ذكرتها بكنتها، بينما صرحت فيما بعد بأن غلاوتها كغلاوة الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

 

وكانت كلمات الملكة رانيا معبرة جداً، وكلها صفاء وفرحة عارمة لزفاف ابنها البكر -على حد قولها- حيث قالت الملكة: “رجوة هي أحلى رجاء مني لابني الأمير الحسين. حسين هو فرحتي الأولى. ابني البكر. شاب هاشمي، واعٍ وعارف أنه هو منكم وإليكم.

اقرأ أيضاً:

 

رسالة الملكة رانيا

وكأي أم أنا من زمان أحلم أنى أشوفه عريس. حسين ابنكم أنتم أهله وهذا عرسكم”. وأشارت للآنسة رجوة في حديثها حيث أضافت: “وأخيراً صار عندي كنة، بس مش أي كنة.. ماشالله عليها رجوة غلوتها من غلاوة إيمان وسلمى”. ومن الواضح في الفيديو مدى تأثر الآنسة رجوة بهذه الكلمات التي كانت تمسح دموعها.

 

ثم توجهت الملكة الأردنية بكلماتها لوالدة الآنسة رجوة حيث قالت لها: “عزة بعرف، أنا كنت بمحلك قبل شهرين وبعرف أنتِ كيف شاعرة. بس بدي أطمنك أن رجوة بعيونا وبعيون حسين وهي بين أهلها وناسها، فاطمئني عليها”.

 

وعدت ووفيت

خلال كلمتها التي ألقتها أمام الحضور في حفل الحناء، نقلت قناة المملكة عبر حسابها على إنستغرام ما كشفته الملكة رانيا عن وعدها الذي قدمته للملك الراحل الحسين بن طلال في ساعاته الأخيرة.

 

حيث قالت: “قبل وفاة الملك وعرفنا إنه تعبان. أنا وعدته وعد. قلت له إن حسين راح يتربى كيف ما بدك فما تعتل هم. اليوم بتطلَّع على حسين بشوف أدامي شاب، جندي شجاع، واثق من نفسه، قوي، بشوف كيف بالظبط زي أبوه أسلوب تعامله مع عروسته وعرسه، كيف حابب أن هذا العرس يكون بمشاركة أردنية، ليس فقط بالاحتفالات، بالتحضيرات أيضاً. هنا اطمَّنت أنه فعلاً شاب هاشمي، واعي، عارف أنه منكم وإليكم.

 

وتابعت “وهنا أستطيع أقول للملك حسين الحمد لله أني وفيت بوعدي إن شاء الله. وإن شاء الله يكون راضياً وإن شاء الله كلكم تكونوا راضين”. واختتمت الملكة كلمتها بمباركة العرس قائلة: “ألف مبروك لنا جميعاً؛ لأنها فرحتكم قبل أن تكون فرحتي”.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى