أخبارعربيفلسطين

كل ساعة في غزة.. استشهاد 15 فلسطينياً منهم 6 أطفال و4 نساء!

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم السبت، ارتفاع حصيلة شهداء غارات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إلى 9488 فلسطينياً، أغلبهم أطفال ونساء، حيث بلغ عدد الأطفال وحدهم 3900 طفل إضافة إلى 2509 سيدات.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، من أمام مستشفى الشفاء في مدينة غزة، إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى إصابة أكثر من 24 ألف فلسطيني، مشيراً إلى أن 70% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء والمسنين.

 

وأضاف القدرة أن الوزارة تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 1250 طفلاً، منذ بدء العدوان على غزة.

 

كوادر صحية

وأشار إلى استشهاد 150 من الكوادر الصحية، وتدمير 27 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة. جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وتعني هذه البيانات، أن شهيداً فلسطينياً يسقط كل 4 دقائق بقصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ29 على التوالي. كما يعني أن في كل ساعة يقتل القصف الإسرائيلي من الفلسطينيين 6 أطفال و4 نساء.

 

اقرأ أيضاً:

 

استهداف متعمد

واتهم القدرة الاحتلال الإسرائيلي بتعمّد استهداف أكثر من 105 مؤسسات صحية. مما أدى إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة. و32 مركزًا للرعاية الأولية بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود.

 

وذكر أن مستشفيات غزة باتت متكدسة تماما بالجرحى من الحالات المعقدة والخطيرة ونفقد يومياً العديد من الجرحى لأنه لا يتوفر تدخلات علاجية لهم في مستشفيات غزة.

 

وتابع القدرة أن الاحتلال يتعمد منع إجلاء الجرحى من مستشفيات شمال قطاع غزة، ومدينة غزة إلى جنوب غزة وصولاً إلى معبر رفح البري، للعبور إلى الجانب المصري.

طوفان الأقصى

يذكر أن حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بدأت يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) عملية عسكرية ضد الاحتلال. فيما أطلق عليها عملية “طوفان الأقصى”، والتي شملت إطلاق آلاف الصواريخ من القطاع. بالتزامن مع عمليات هجوم وتسلل لمقاومين فلسطينيين من الجو والبر والبحر. والسيطرة على مستوطنات في غلاف غزة، وأسرِ جنود ومستوطنين إسرائيليين. وذلك رداً على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين في الضفة والقدس، وحصاره المستمر على القطاع منذ أكثر من 17 عاماً.

 

وإثر ذلك، شن الاحتلال الإسرائيلي حرباً عشوائية على قطاع غزة، بعد تشديد الحصار وقطع المياه والكهرباء والمعابر والوقود ووسائل الاتصال والانترنت.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى