أخباردولي

كوريا الشمالية تختتم 2022 بإطلاق 3 صواريخ باليستية

أطلقت كوريا الشمالية 3 صواريخ باليستية باتجاه البحر شرقي شبه الجزيرة الكورية اليوم السبت، وفقاً لما أعلنه جيش كوريا الجنوبية.

 

 

 

وقالت الولايات المتحدة إن التجارب الصاروخية الأحدث التي أجرتها كوريا الشمالية لا تشكل تهديداً مباشراً للأفراد أو الأراضي الأمريكية أو حلفاء واشنطن.

 

 

 

وذكرت القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادي في بيان إن التزامات الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان ما زالت “صارمة”، مضيفةً أن عمليات الإطلاق التي قامت بها كوريا الشمالية تسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لأسلحة الدمار الشامل التي تمتلكها وبرامجها للصواريخ الباليستية.

 

صواريخ بالستية قصيرة المدة

وصباح اليوم السبت، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إنها رصدت “3 صواريخ باليستية قصيرة المدى أطلقتها كوريا الشمالية في البحر الشرقي”، الاسم الكوري لبحر اليابان، حوالي الساعة الثامنة صباحاً (23:00 ت غ الجمعة).

 

وأطلِقت الصواريخ من تشونغهوا بجنوب بيونغ يانغ وقطعت مسافة 350 كيلومتراً تقريباً قبل أن تسقط في البحر.

 

ومع عمليّات الإطلاق الجديدة هذه، تختتم كوريا الشمالية سنة أطلقت خلالها عدداً غير مسبوق من الصواريخ، وكثفت فيها “الأعمال العدائيّة” تجاه جيرانها.

تجارب كوريا الشمالية

وكانت قد اختبرت على وجه الخصوص صاروخاً بالستياً عابراً للقارات في مارس (آذار) للمرّة الأولى منذ 5 سنوات.

 

وسقط صاروخ كوري شمالي آخر عابر للقارّات قبالة اليابان في نوفمبر (تشرين الثاني).

اقرأ أيضاً:

فشل الجيش

وتأتي عمليات الإطلاق الصاروخية السبت، بعد خمسة أيام على توغل نادر لـ5 مسيّرات كورية شمالية في المجال الجوّي لكوريا الجنوبية، حلقت إحداها على مقربة من العاصمة سيؤول.

 

 

 

لكن رغم عملية جوية استمرت 5 ساعات، نشر خلالها مقاتلات ومروحيات هجومية. فشل الجيش الكوري الجنوبي في إسقاط المسيرات الكورية الشمالية، ما أثار انتقادات واسعة لهذه الاستجابة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى