أنديةالدوري الإنجليزيرياضة

مانشستر يونايتد بطلاً لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية

 

 

نجح نادي مانشستر يونايتد في التفوق 2-0 على حساب نيوكاسل يونايتد، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، الذي جمع بينهما على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، مساء اليوم الأحد.

كما حصد مانشستر يونايتد، أول ألقابه الرسمية منذ 6 سنوات، عندما كان البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الجهاز الفني في ملعب أولد ترافورد.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 6 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية.

 

تفاصيل المباراة

وبدأ الفريقان في جس النبض بينهما خلال أول 13 دقيقة، حتى لاحت فرصة أولى لصالح مانشستر يونايتد، عندما صوب الهولندي فيجورست، تسديدة سهلة، تمكن الحارس لوريس كاريوس من التصدي لها دون أي معاناة.

 

وشكل نيوكاسل يونايتد، أول خطورة حقيقية على مرمى مانشستر يونايتد بالدقيقة 31. عن طريق تسديدة قوية، وقف لها دي خيا بالمرصاد.

 

واستطاع البرازيلي كاسيميرو، تسجيل أول أهداف مانشستر يونايتد في الدقيقة 33. بعد ضربة رأسية قوية من داخل منطقة جزاء نيوكاسل يونايتد، إذ تلقى عرضية رائعة من لوك شاو.

 

وبالدقيقة 39، تمكن الشياطين الحمر من إضافة هدف ثانٍ، بواسطة ماركوس راشفورد الذي توغل في منطقة الجزاء، ثم سدد تصويبة يسارية، ارتطمت في قدم أحد المدافعين قبل أن تسكن شباك نيوكاسل يونايتد.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وأنهى فريق المدرب الهولندي إيريك تين هاج، الشوط الأول، بأفضلية التقدم 2-0 على رفاق المدرب الإنجليزي. إيدي هاو، ليقترب من تحقيق لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أو ما يعرف بـ”كأس كاراباو”.

 

الشوط الثاني

كما وأظهر نيوكاسل في بداية الشوط الثاني، سيطرة ملحوظة على مَانشستر يونايتد، إذ ضغط اللاعبون. بحثًا عن هدف أول مع اعتماد تين هاج على التحولات الهجومية السريعة.

 

وصوب فريد في الدقيقة 46، تسديدة سهلة، لم تشكيل أي تهديد على حارس نيوكاسل يونايتد.

 

وصحح كل من فاران ومارتينيز، خطأ دي خيا في تشتيت إحدى الكرات العرضية، حيث نجح كلاهما في إبعاد الخطورة. عن مرمى مانشستر يونايتد، بعد تسديدتين متتاليتين من البرازيلي جويلينتون في الدقيقة 67.

 

وأهدر راشفورد، فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73، بعدما سدد كرة ضعيفة، تصدى لها كاريوس.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى