أنديةرياضة

موعد انطلاق كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج

 

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” (CAF) اليوم الخميس عن موعد انطلاق النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية في 13 يناير (كانون الثاني) 2024 في ساحل العاج.

 

وكان من المفترض إقامة البطولة في يونيو (حزيران) من العام الجاري، لكنها أُجّلت 6 أشهر بسبب المخاوف من الطقس في غرب أفريقيا في هذا التوقيت.

وأوضح الكاف في بيان أن ملعب “الحسن واتارا” في أبيدجان سيستضيف المباراة الافتتاحية، فيما يقام النهائي في 11 فبراير (شباط) الماضي.

 

وكشف كاف خلال بيان له أن المباراة الافتتاحية ستقام يوم السبت، 13 يناير 2024 في ملعب ألاسان واتارا في إبيمبي، أبيدجان.

وأضاف بيان كاف أن البطولة التي ستستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 دولة في إفريقيا، ستختتم رسميًا في 11 فبراير 2024.

 

وستكون هذه هي النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة وتعود إلى كوت ديفوار للمرة الثانية بعد أن أقيمت هناك لأول مرة في عام 1984، حيث حققت الكاميرون اللقب لأول مرة.

اقرأ أيضاً:

 

القرعة النهائية

وأكد الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيرون موسينجو خلال البيان أيضًا أن القرعة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2023 توتال إنرجي ستقام في سبتمبر 2023 وسيتم تأكيد الموعد والمكان في الوقت القادم.

 

وكشف كاف: “مع الاهتمام العالمي المتزايد بمسابقات كاف التي أقيمت في الأشهر القليلة الماضية، يتوقع كاف عددًا قياسيًا من القنوات التلفزيونية العالمية خلال البطولة القادمة، وحضور الجماهير للملاعب لنسخة العام المقبل من مسابقتها الرئيسية، والتي تحمل حاليًا أيضًا الرقم القياسي لكونها أكبر حدث في أفريقيا”.

 

وحقق المنتخب السنغالي لقب كأس أمم أفريقيا الأخيرة، بعد الفوز على مصر في نهائي البطولة التي أقيمت في الكاميرون، بركلات الترجيح.

 

وتأهلت 4 منتخبات بالفعل إلى النهائيات -وهي السنغال حاملة اللقب والمغرب والجزائر وجنوب أفريقيا- عبر التصفيات في مارس (آذار) الجاري.

 

وتقام البطولة في ساحل العاج للمرة الثانية بعد نسخة 1984 حين توجت الكاميرون باللقب.

 

وستسحب القرعة في سبتمبر (أيلول) المقبل بعد اكتمال تأهل 24 فريقا.

وكان منتخب السنغال ظفر بلقب كأس أمم أفريقيا الماضية لأول مرة في تاريخه بعد الفوز 4-2 على مصر بركلات الترجيح في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى