أخبارعربيفلسطين

نحو 100 مصاب فلسطيني إثر اعتداءات المستوطنين في بلدة حوارة

 

 

أقدم مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين، في وقت متأخر من مساء يوم الأحد، على حرق منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن مستوطنين أحرقوا منازل الفلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس. فيما صدحت مكبرات الصوت في المساجد بمناشدة المواطنين للتصدي للمستوطنين.

 

98 إصابة

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: “طواقمنا تعاملت مع 98 إصابة جراء اعتداء المستوطنين على المواطنين في حوارة جنوب نابلس. بالإضافة إلى الاعتداء على ثلاث سيارات إسعاف”.

 

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن المستوطنين احتشدوا قرب حاجز “زعترة” في نابلس للاتجاه في مسيرة احتجاجية نحو موقع عملية “حوارة “جنوب نابلس”.

 

وكانت قد صدرت عدة دعوات شبابية، مساء الأحد. للتصدي لمسيرات المستوطنين المقررة الساعة السادسة مساءً قرب حاجز جنوبي نابلس.

 

مسيرات المستوطنين

وشارك عدد من المستوطنين، بغطاء من عناصر جيش وشرطة الاحتلال، في مسيرات احتشدت قرب حاجز حوارة في مدينة نابلس. فيما أقدم عدد من المستوطنين على حرق منازل الفلسطينيين.

 

كما أقدمت مجموعات المستوطنين على حرق ومهاجمة منازل وممتلكات وسيارات الفلسطينيين في مدينة نابلس. وذلك وسط مناشدات من الفلسطينيين لحمايتهم من اعتداءات المستوطنين المتواصلة.

 

اقرأ أيضا:

 

الاعتداء على الإسعاف

وفي ذات السياق، قال الهلال الأحمر: “تم الاعتداء على سيارتي إسعاف من قبل المستوطنين كذلك في حوارة اثناء نقل طفل إلى مستشفى المقاصد”.

 

وكانت أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميًا، مقتل مستوطنين اثنين، بعد ظهر اليوم الأحد، جرّاء عملية إطلاق نار وقعت شمال عينبوس في حوارة، جنوب نابلس.

 

ومن جانبها، أفادت القناة 12 العبرية، بأنه تجري مُطاردة لمنفذي عملية إطلاق النار، فيما أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي حاجز شافي شمرون شمال غرب نابلس، في كلا الاتجاهين.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى